تويتر "كروي" بامتياز.. والنشطاء "أنقذوا اليونسكو"


١٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

تويتر اليوم "كروي" بامتياز، وتسيطر هاشتاجات الرياضة مع احتدام تصفيات كأس العالم في القارات وقربها من نهايتها، فمازالت نتيجة تأهل مصر لكاس العالم روسيا 2018 تخيم على تغريدات نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


سوريا وأستراليا

تصدرت أجواء مباراة التصفية النهائية بين منتخبي سوريا وأستراليا قائمة الهاشتاجات المتداولة حول العالم في الساعات الماضية، بسبب المباراة التي انتهت منذ دقائق بين الفريقين واسفرت عن تأهل المنتخب الأسترالي بعد فوزه على نظيره السوري بهدفين مقابل هدف.

ولم تكن المباراة بسيطة على الإطلاق، ففي السبع دقائق الأولى سجل المنتخب السوري أول أهدافه، ولم يصمت المنتخب الأسترالي كثيرًا وسرعان ما سجل هدف التعادل بعده بأقل من 10 دقائق.

وانتهى الشوطان بتعادل إيجابي، واضطر الفريقان إلى لعب شوطين إضافيين، سجلت أستراليا في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني هدف الانتصار.

وقبل إعلان النتيجة عبّر النشطاء عن دعواتهم وتمنياتهم الطيبة للمنتخب السوري بالفوز والتأهل:








وبعد انتهاء المبارة وإعلان تأهل أستراليا، خيمت حالة حزن على نشطاء تويتر، وحالة من الشكر والاعتراف بالجميل للاعبي المنتخب السوري الذين برعوا في تقديم مباريات قوية.






أبو تريكة والمنتخب المصري

وعلى الصعيد الكروي في مصر، طالب نشطاء "تويتر" برجوع استثنائي لنجم المنتخب السابق اللاعب محمد أبو تريكة، تقديرا لتاريخه وأخلاقه الرياضية التي حفرت في قلوب أجيال، ودشنوا هاشتاج "أبو تريكة في كأس العالم".

وطالب المغردون بعودة نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة للملاعب وإدراج اسمه بقائمة المنتخب فى كأس العالم حتى وإن كان لمجرد التمثيل الشرفي.






أنقذوا اليونسكو

وفي إطار منفصل لم يكن نشطاء "تويتر" بمنأى عن حدث عالمي هام وهو انتخابات المدير العام الجديد لمنظمة "اليونسكو" والتي حصد فيها المرشح القطري "حمد الكواري" أعلى نسبة أصوات في الجولة الأولى أمس الإثنين، بـ19 صوتًا، وهو ما اعتبره النشطاء مخيبا للآمال، وإنذار لكارثة قد تحل، ودشنوا هاشتاج "أنقذوا اليونسكو من الإرهاب".






اضف تعليق