"ترايثلون دبي".. حدث خيري من أجل إسعاد النساء


٠٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٠ م بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

بمشاركة واسعة من سيدات وفتيات من كافة الجنسيات ومختلف الأعمار، ومواكبةً لمبادرة تحدي دبي للياقة -التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي- بهدف جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطًا وممارسةً للرياضة على مستوى العالم، انطلقت اليوم الجمعة، منافسات "ترايثلون دبي للسيدات" من مقر نادي دبي للسيدات بجميرا.

الحدث يعد الأول من نوعه في المنطقة الذي تنظمه لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، ويتضمن المنافسة في ثلاث رياضات هي "السباحة، الجري، والدراجات الهوائية" لمسافة تصل إلى أكثر من 40 كيلومترًا.

منافسات الحدث


تقام منافسات السباحة في إطار من الخصوصية التامة في شاطئ البحر الخاص بنادي دبي للسيدات، بينما تقام منافسات الدراجات الهوائية في شارع جميرا ما بين متحف دار الاتحاد وتقاطع شارع الثنية وصولاً إلى نادي دبي للسيدات مرة أخرى، أم منافسات الجري، فتقام بمحاذاة قناة دبي المائية، وتنتهي في القرية التي تم إنشاؤها داخل نادي دبي للسيدات.

وتشتمل المنافسات على ثلاث سباقات هي "سوبر سبرنت، وسبرنت، والشورت" حيث تتنافس المتسابقات في فئة السوبر سبرنت على مسافة 400 متر سباحة، ومسافة 10 كيلومترات دراجات هوائية، ومسافة 2.5 كم جري، فيما تتنافس المتسابقات في فئة السبرنت على مسافة 750 مترًا سباحة، ومسافة 20 كم للدراجات الهوائية، ومسافة 5 كيلومترات جري، وفي فئة الشورت تتنافس المشاركات على مسافة 1.5 كم سباحة، و30 كم للدراجات الهوائية، و 10 كيلومترات جري.

أهداف خيرية


وفي إطار المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتخصيص 2017 عامًا للخير، فقد تم تخصص ريع المسابقة لدعم وتمكين أصحاب الهمم من السيدات اللاتي فقدن أحد الأطراف، والمساهمة في توفير الأطراف الصناعية لهن عبر برنامج "إمكان" التابع لمؤسسة "الجليلة"، وقد اشترك فتاتان من أصحاب الهمم في الترايثلون، هما سارة عبدالله محمد ووردة عبدالله محمد.

كما رصدت اللجنة المنظمة، 50 ألف درهم للفائزات بالمركز الأول في مختلف الفئات، فيما تحصل الفائزات بالمركزين الثاني والثالث في كل مسابقة على اشتراك عضوية مجانية لمدة عام في نادي دبي للسيدات.

حدث استثنائي وترفيهي


من جانبها قالت لمياء عبدالعزيز خان -رئيس اللجنة المنظمة لترايثلون دبي للسيدات، نائب رئيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، مديرة نادي دبي للسيدات- أن المسابقة تتسم بتوفير أجواء من الحماسة والمتعة للمشاركات، تماشيًا مع التوجه العام للدولة في إسعاد المجتمع، وانسجامًا مع خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تصبح دبي موطنًا لأفراد مبدعين وسعداء، وهو ما يعمل عليه نادي دبي للسيدات، من خلال إطلاق مبادرات وتنظيم أنشطة وفعاليات تشمل المواطنين وكل الجنسيات المقيمة في الدولة.



كما أكدت على حرص اللجنة التنظيمية لترايثلون دبي للسيدات ونادي دبي للسيدات، على بذل كل جهودهما لتنظيم "حدث رياضي استثنائي يوفر تجربة لا تُنسى للمشاركات فيه والمتابعين أيضًا" بما يليق بالمكانة الرائدة لدبي ودولة الإمارات في تنظيم الأحداث والفعاليات، وليكون السباق خطوة تمهيدية لتحويله إلى حدث سنوي عالمي يُسعد المشاركات والجمهور.

ومن ناحية أخرى، قام نادي دبي للسيدات -ضمن شراكته الاستراتيجية مع "ترايثلون دبي للسيدات- في مقره بمنطقة جميرا، بإقامة قرية رياضية ترفيهية متكاملة للعائلات، تتضمن فعاليات ترفيهية للسيدات والأطفال الموجودين في النادي لمتابعة المنافسات المختلفة، وتضم أنشطة مائية، قفزًا حرًا، وسباقات ومنافسات رياضية، وأماكن لممارسة تدريبات اللياقة البدنية، وحصصًا تدريبية خاصة، ومنطقة لفعاليات الأطفال.

وتشتمل القرية أيضًا على منطقة عرض للشركات المُتخصصة في توفير المنتجات الصحية ومعدات اللياقة البدنية والأغذية الصحية للكبار والصغار، وركن الاسترخاء الذي يوفره منتجع الأصالة الصحي بالنادي، والعديد من الأنشطة التي تستمر على مدار اليوم، بالإضافة إلى عروض حصرية تقدم يوم البطولة للاشتراك في عضوية نادي دبي للسيدات.


اضف تعليق