حصن الاتحاد واستقالة الحريري ومنتدى شباب العالم في صدارة تويتر


٠٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:١٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

انطلقت فعاليات العرض العسكري "حصن الاتحاد 2" في إمارة الشارقة مغرب أمس الجمعة، على كورنيش الخان بإمارة الشارقة وتنظمه القوات المسلحة ويشارك فيه وحدات رئيسة من القوات البرية والبحرية والجوية وحرس الرئاسة.

ويهدف العرض العسكري "حصن الاتحاد 2" إلى تسليط الضوء على الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة الإماراتية المدربة في حفظ أمن الوطن والمواطن وكل مقيم على أرض الدولة، ويشتمل على العديد من الفعاليات والمحاور، التي يأتي من ضمنها التدريبات العسكرية المشتركة لمختلف تشكيلات القوات المسلحة بهدف إبراز التكامل والانسجام فيما بينهم.

وألقى الحدث المهم الكبير بظلاله على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما "تويتر"، وعبر من خلاله النشطاء عن فخرهم وعزهم وامتنانهم بالجيش الإماراتي والحكومة الرشيدة القوية، ومن أبرز المتداول على تويتر في تلك المناسبة:









وفي خطوة مفاجئة ومباغتة، أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، استقالته من رئاسة الحكومة، وهاجم ايران وحزب الله وندد بدورهم السيء في دعم التخريب والدمار بالمنطقة، وأكد أن أيدي إيران بالمنطقة ستقطع.

وفور إعلان نبأ استقالته امتلأ "تويتر" بالتعليق على الحدث، فمنهم من استنكر الخطوة، ومنهم من اعتبرها أمرا حميدا، ولا مفر منه في ظل أزمات لبنان الحالية، ودشنوا هاشتاج "استقالة الحريري" وتصدر الهاشتاج قائمة الأعلى تداولا خلال ساعات قليلة، ومن أبرز تعليقات النشطاء:








أما مصر، فتحتضن اليوم حدث مهم وكبير، وهو تنظيم منتدى "شباب العالم" الذي يرأسه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتشارك فيه مسؤولين ومفوضين في أكثر من 52 دولة.

ويهدف المؤتمر إلى أن يكون منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل افضل لوطنه، وتقديم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.

ودشن نشطاء "تويتر" هاشتاج "منتدى شباب العالم" ليعبروا عن اتنانهم وفخرهم بقيام منتدى بهذا الحجم في أرض مصر.










اضف تعليق