وصفوه بـ"أبو جهل".. تعرف على هوية الشخص الغريب بعزاء والد سليماني


٠٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٤:١٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

تحول سرادق عزاء والد الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي اُقيم في مصلى الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران، بحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية، إلى ساحة سخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهور شخص غريب في العزاء.

وصفه البعض بـ"أبوجهل" وآخرون نعتوه بـ"أبولهب" وفريق ثالث قالوا إنه "المهدي المنتظر" عند الشيعة، قد ظهر في مراسم تأبين والد الجنرال قاسم سليماني.


شيخ الطريقة القادرية

صاحب الصورة الشهيرة المتداولة عبر منصات الشبكات الاجتماعية خلال عزاء والد الجنرال الإيراني، هو "عبدالقادر جويسة" زعيم الطريقة النقشبندية القادرية إحدى الطرق الصوفية عند أكراد إيران.

"القادرية" إحدى الطرق الصوفية السنية والتي تنتسب إلى عبد القادر الجيلاني، وينتشر أتباعها في بلاد الشام والعراق ومصر وشرق أفريقيا.

تفرعت عن الطريقة القادرية عدة طرق منها، القادرية البودشيشية، والعركية، والبريفكانية، والكسنزانية، والزعبية العلية، والنورية، والرضوية العطارية.

وينتشر أتباع هذه الطريقة في كثير من البلدان أشهرها، سوريا وتركيا والعراق والمغرب والجزائر وفلسطين ولبنان وإيران والسودان وأفغانستان وباكستان وإندونيسيا ومصر وغانا والنيجر ومال.

حديث منصات التواصل الاجتماعي

بمجرد نشر صورة الرجل "مجهول الهوية" عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تفاعل معها النشطاء بشكل كبير، وصار حديث الساعة، لقبه البعض بـ"أبي لهب".

هيئة الرجل ليست فقط ما أثار تفاعل نشطاء السوشيال ميديا، ولكن أيضاً الملابس ذات الألوان الطاغية التي يرتديها، وقسمات وجهه المليئة بـ"الشر" وإكسسواراته الملفتة للأنظار.












اضف تعليق