إنتِ مين في شخصيات مسلسل "سابع جار"؟


١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:١٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

سابع جار.. مسلسل تلفزيوني بطعم الواقع، استطاع أن يقتحم قلوب المصريين، منذ الحلقة الأولى التي انطلقت في منتصف شهر أكتوبر الماضي، وتدور أحداثه داخل عمارة تجمع بين عدد من الجيران من الطبقة المتوسطة ذوي العلاقات المتداخلة، وأهم ما يميزه هو واقعيته التي تجعله يكسب كثيرا، فهو ينقل صورة للحياة اليومية في كل منزل مصري، وينقل صورة للطبقة المتوسطة ببساطتها، فلا نجد المنازل الفخمة التي لا تشبه منازلنا، ولا البلطجة والأماكن الغريبة، وحقق أكثر من 9 ملايين مشاهدة عبر قناة سى بى سى دراما الرسمية، على موقع الفديوهات الشهير "يوتيوب".

ما يميز المسلسل أيضًا أنه لا يعتمد على بطل واحد، ولكن هناك أكثر من بطل، كل واحد منهم يتميز في دوره، وإذا كنت متابعًا جيدًا لهذا العمل، ستجد أن أكثر أصحابه ممثلات، من بينهم المشهورات دلال عبد العزيز وشيرين، وهيدي كرم، وأخريات في بداية مشوارهن كسارة عبدالرحمن وفودى عابد، ورحمة حسن، ودعاء حجازي، والعمل من تأليف هبة يسري التي شاركت في إخراجه مع المخرجة آيتن أمين ونادين خان.

في هذا التقرير سنعرض لكم أبرز الشخصيات النسائية في المسلسل، والتي قد تجدها مماثلة مع شخصيتك!




مدام لميا.. أم مصرية أصيلة

بوجه بسيط وروح خفيفة تطل علينا دلال عبد العزيز في دور "مدام لميا"، أرملة لا تعمل، وأم لبنتين وولد، ممتلئة الجسد، لا تبرح الكنبة والمطبخ، مثل كل الأمهات في البيوت المصرية، توبخ هذا وتدلل تلك، وتصرخ في وجه الآخر، تسير وراء أبنائها تلملم ملابسهم، وتحمل هموم المنزل وحدها، وتطلق سير من الدعوات عليهم، ولكن بالطبع من وراء قلبها، إلا أنها لا تستغنى عنهم كأي أم في بيت مصري متوسط.




ليلى.. الزوجة النادمة

جسدت الفنانة شيرين شخصية "ليلى" شقيقة الفنانة دلال عبد العزيز، الزوجة المحترمة، بملامحها المرهفة مع الحجاب الرصين، الموظفة في وزارة التخطيط، وأم لبنتين دائمًا على خلاف معهم، ولسوء حظها فزوجها هو المصيبة الأكبر في حياتها وحياة بناتها، والتي تحاول مداراة فضائحه عن الجيران والمعارف، فهو نصاب وهارب دائمًا، وعلى الرغم من كل ذلك لا تزال تحبه، ولكن دائمًا ما تخفي هذا الحب.




هبة.. متمردة لا تعرف ماذا تريد

قدمت الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن دور "هبة"، إحدى بنات دلال عبد العزيز، وهي الفتاة المتخبطة خفيفة الدم التي تربت جيدًا ولكنها تتوق لأن تتحرر، تظهر بتلقائية شديدة بشعرها الثائر وحركاتها الخرقاء، متمردة على من حولها، تبحث عن العمل وتأمل دائمًا لتحقيق هدف ما زالت لا تعرف ما هو!




دعاء.. الدكتورة الملتزمة

تألقت الفنانة فدوى عابد والتي لم تمر بأي تجارب تمثيلية من قبل هذا المسلسل، في دور الفتاة الملتزمة "دعاء"، والمترددة في أغلب الأحيان، يتعدى سنها الـ30، وهي شقيقة هبة، والتي تختلف شخصيتها عن أختها تمامًا، تظهر دعاء على الشاشة بلا مكياج وملابس واسعة محتشمة خارج المنزل، وفي الداخل تظهر بشعرها المشعث دائمًا ونظرتها المتحدية وصوتها العالي، وبرزت شخصية دعاء للمشاهدين أكثر عندما تمت خطبتها على شاب متدين، التي أظهرت مدى هشاشة شخصيتها، حيث قد تتنازل عن عملها كدكتورة من أجل الزواج، بل أيضًا لا تدخل في أي جدال مع خطيبها، فكل ما يقوله صحيح لديها، وترى أن الزواج وتكوين أسرة هو الأهم.




هالة.. ناجحة تهرب من الماضي

قدمت دور هالة، الفنانة الشابة رحمة حسن، المستقلة الجميلة، والتي تشغل منصبا كبيرا في عملها، دائمًا ما تتألق على الشاشة بمظهرها المهندم، وشعرها المهذب، وعلى الرغم من منصبها الكبير إلا أنها ترفض أي محاولة من أي شخص يحاول الاقتراب منها، خوفا من معرفة تاريخ والدها.


هند.. المتواكلة مثل زوجها

قامت بدور "هند" الممثلة الشابة نسرين طلعت، شقيقة هالة، متزوجة من رجل لا يطاق، تطبعت بطبعه، ويقيمون بصورة شبه دائمة مع أسرتها، تنظر دائمًا لشقيقتها وما هي عليها، وعلى الرغم من ذلك تنتقدها لعدم زواجها إلى الآن.




نهى.. الزوجة النكدية بزيادة

قد تكون شخصية نهى التي تقدمها الممثلة "هيدي كرم، الشخصية الأكثر استفزازًا في هذا العمل الدرامي، فهي المثال الأكثر تعبيرًا عن الزوجة النكدية الحادة، تهتم فقط بتربية أولادها، وتهمل علاقتها بزوجها ولا تفعل أي شيء سوى انتقاده.




اضف تعليق