القيصر في السعودية.. بين الترحيب والرفض


١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٧:٤٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

أعلنت الهيئة السعودية العامة للترفيه عن إقامة حفلين غنائيين لأول مرة للمطرب العراقي الشهير كاظم الساهر، والملقب بـ"قيصر الغناء" نهاية شهر ديسمبر المقبل، في الرياض وجدة.

وجاء ذلك الإعلان من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.


ومنذ اللحظات الأولى لإعلان هيئة الترفيه لحفل كاظم، قوبل بردود أفعال متباينة عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ودشن النشطاء هاشتاج "كاظم الساهر في السعودية"، وتصدر الهاشتاج قائمة الأعلى تداولًا في السعودية خلال ساعات من القرار.

وعبر النشطاء من خلال الهاشتاج عن فرحتهم وترحيبهم الكبير بقيصر الغناء، وعبر البعض عن رفضه إقامة الحفلات الغنائية وقت الحروب التي تخوضها السعودية ضد المتمردين والأعداء في كل مكان.


ويرى الرافضون لحفل كاظم أن الوقت غير مناسب للغناء والطرب، احترامًا لوقار الحروب التي تخوضها السعودية الفترة الحالية، وعبر بعضهم عن رفضه قيام حفلات غنائية سواء لكاظم أو غيره لأنها سبب النكبة والبلاء الذي ينزل باي مكان تكثر فيه، ومن أشهر التغريدات المستاءة من حفل كاظم:






وعلى صعيد آخر، رد عليهم نشطاء آخرون واستنكروا الرفض الكبير لحفل كاظم الساهر دون سواه، وعبروا عن عظيم ترحيبهم وامتنانهم للقيصر لوجوده في بلادهم، ووجه أحد النشطاء رسالة مقتبسة من إحدى أغنيات الساهر ووجهها لرافضي الحفل.

ونشر أحد النشطاء فيديو لعبارات قصيرة من أغنية "تعالي أقبل وجهك بغداد" للقيصر، واختص الأبيات التي يقول فيها :"إن الذين دمروا بلادنا يكرهون الحب، يكرهون الحياة، يكرهون الورد، يكرهون النساء، يكرهون النور يكرهون السلام" وعلق قائلًا: "المفروض هذي أول آغنية يغنيها بالحفل لبعض القوم".






وعلق آخرون:








جدير بالذكر أن السعودية تشهد كل عام مختلف الحفلات الغنائية لمطربين سعوديين وخليجيين منذ سنوات.


الكلمات الدلالية الرياض كاظم الساهر جدة

اضف تعليق