السعودية ترجع رياضة الكويت وتويتر يحتفل


٠٥ ديسمبر ٢٠١٧ - ١٠:٣٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

بعد عامين من الإيقاف، استجاب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لوساطة السعودية وقرر رفع الحظر المفروض عن دولة الكويت السنوات الماضية، بعد تعديل القوانين بما يتماشى مع النظام الدولي للرياضة.

ووافق مجلس الأمة الكويتي على قانون الرياضة الجديد، بما يتماشى مع النظام الدولي الخاص بفيفا، بجانب عقد تركي آل الشيخ جلسةً مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في العاصمة الروسية موسكو.

ومنذ الصباح ويعيش المشجعون الكويتيون في حالة ترقبة وانتظار لقرار الاتحاد، لاسيما بعد وساطة سعودية تلك المرة، وغلبت التوقعات السعيدة والمتفائلة منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وقال تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، عبر حسابه على "تويتر" قبل رفع الحظر: "إن شاء الله أخبار مفرحة عن عودة الرياضة الكويتية، ومثل ما قلت سابقاً هذا أقل ما نقدمه لأبينا الشيخ صباح، والشكر لسيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعمه لي في هذا الملف".


وأعلن الإعلامي السوري مصطفى الآغا مذيع برنامج "صدى الملاعب" صباح اليوم عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الإعلان عن رفع الحظر خلال ساعات.


وفور صدور القرار برفع الحظر، انهالت التبريكات والتهاني والفرحة في أجواء السعودية والكويت، ودشن النشطاء هاشتاجًا بعنوان "السعودية ترجع رياضة الكويت"، وسرعان ماتصدر الهاشتاج قائمة الأعلى تداولًا في البلدين.

ومن أبرز التغريدات التي عبر فيها النشطاء عن سعادتهم برفع الحظر عن الرياضة الكويتية، وعن الوساطة السعودية:








الكلمات الدلالية الفيفا الكويت

اضف تعليق