الأجمل والأسوأ في إطلالات النجوم على سجادة "دبي السينمائي"


٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
دبي - تبارت النجمات على السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الـ14 في الظهور بالإطلالة الأجمل، مساء أمس الأربعاء، في مدينة جميرا بمشاركة عشرات الفنانين والمئات من صناع السينما العرب والأجانب.

وكان من أبرز الحضور من الممثلات المصرية يسرا والتونسية هند صبري والمغربية ميثاء مغربي والسورية سوزان نجم الدين إضافة للمخرج الإماراتي علي مصطفى.

وكرم المهرجان في الافتتاح الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت والممثل الهندي عرفان خان بمنحهما جائزة "تكريم مهرجان دبي السينمائي"، وكرم كاتب السيناريو المصري وحيد حامد والممثل البريطاني باتريك ستيوارت بمنحهما جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" تقديراً لمشوارهما الطويل ومساهماتهما في تطوير صناعة السينما.

ويعرض المهرجان على مدى ثمانية أيام أكثر من 140 فيلماً من الأفلام الروائية وغير الروائية والقصيرة والطويلة من حوالى 50 دولة، إضافة إلى جلسات حوارية وندوات مع الممثلين والمخرجين.

ويضم المهرجان أربع مسابقات أساسية تحمل جميعاً شعار "المهر"، وهي "المهر الطويل" وتشمل 16 فيلماً، و"المهر القصير" وتشمل 15 فيلماً، و"المهر الإماراتي" وتضم 13 فيلماً، و"المهر الخليجي" القصير وتضم 14 فيلماً.






















الكلمات الدلالية مهرجان دبي السينمائي

اضف تعليق