هذا ما بحث عنه المصريون في 2017


٢٤ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٢:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

يعتبر محرك بحث جوجل من أكثر محركات البحث شعبية في العالم، ويكفي لكي تبحث عن أي شيء  فنان أو سياسي أو حدث ما، أن تقوم بالبحث عليه عبر جوجل لتظهر لك آلاف بل ملايين النتائج بعدة لغات.

وفي نهاية كل عام تُطلق شركة جوجل قائمة بأهم المواضيع التي تم البحث عنها خلال العام عبر حساب عدد عمليات البحث عن كلمة أو أغنية أو شخص، أو فيلم.. إلخ.

واليوم نستعرض معكم أبرز المواضيع التي قام المصريون بالبحث عنها في 2017 سواء أغنيات أو أفلام أو مسلسلات وبرامج.

أولا: الأفلام السينمائية

المركز الأول.. جواب اعتقال



رغم أن الفيلم خيب الآمال في شباك التذاكر إلا أنه حظى باهتمام مستخدمي الإنترنت، والفيلم طولة محمد رمضان وإياد نصار، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وسيد رجب، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

المركز الثاني.. هروب اضطراري


استطاعت البطولة الجماعية التي قاده السقا في تحقيق نجاح كبير سينمائيا سواء في شباك التذاكر أو تقييمات النقاد، ليهزة اسطورة محمد رمضان سينمائيا، والفيلم هو التعاون الثاني بين أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى.

وشارك السقا البطولة غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، ومصطفى خاطر، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم  أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني.

المركز الثالث.. مولانا


دراما سينمائية مأخوذة عن رواية للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وبطولة عمرو سعد، درة، بيومي فؤاد، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، لطفي لبيب، أحمد راتب، ومن إخراج مجدي أحمد علي.

المركز الرابع..  لف ودوران

رغم أن الفيلم الكوميدي إنتاج عام 2016 إلا أنه لا يزال يلاقي اهتماما من مستخدمي الإنترنت، ليحتل المركز الرابع وهو بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وصابرين وجميلة عوض وميمي جمال وبيومي فؤاد، وخراج خالد مرعي.

المركز الخامس.. ياباني أصلي

حقق الفيلم إيرادات مرضية في شباك التذاكر، من بطولة العائد بعد غياب أحمد عيد كل من ندى موسى، ومحمد ثروت، وهشام إسماعيل، واليابانية ساكي تسوكاموتو، وطفلان من اليابان، وإيمان السيد، ومحمد عبد المعطي، وعبد الرحيم حسن، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

المركز السادس.. Fast and Furious 8

نجح الجزء الثامن من سلسلة افلام الأكشن الشهيرة في تحقيق إيرادات ضخمة عالميا، كما جذب اهتمام عشاق أفلام الإثارى في مصر، والفيلم من بطولة فان ديزل، ودواين جونسون، وتيريس جيبسون و ميشيل رودريجيز،  وجيسون ستاثام.

المركز السابع.. أبو شنب

ولم يكن هذا الفيلم أيضا من إنتاج 2017، ورغم ذلك لا يزال يصادف اهتماما من مستخدمي الإنترنت ومحبي الموهوبة ياسمين عبد العزيز، شاركها البطولة التونسي الوسيم ظافر العابدين، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، من تأليف خالد جلال،  وإخراج سامح عبد العزيز.

المركز الثامن.. آخر ديك في مصر

حاول النجم محمد رمضان الخروج من عباءة الأسطورة عبر فيلم كوميدي خفيف ولم ينجح رهانه في شباك التذاكر، لكنه حاز اهتمام محبي الأفلام على الإنترنت، وهو من بطولة مي عمر، دينا، محمد علي رزق، ليلى عز العرب، ملك قورة، إنجي وجدان، شيماء سيف، هالة صدقي وإخراج عمرو عرفة.

المركز التاسع.. الخلية

رغم نجاح الفيلم الهائل في شباك التذاكر،  ليصبح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، إلا أن الاهتمام به كان أقل على شبكة الإنترنت الفيلم بطولة فيلم "الخلية" بطولة أحمد عز وأمينة خليل ومحمد ممدوح، وتأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

المركز العاشر.. القرد بيتكلم

كان الجميع ينتظر عودة تليف بالنجم عمرو واكد وموهبة أحمد الفيشاوي لكن خيب الفيلم الآمال بشدة، رغم حصوله على اهتمام رواد مواقع التواصل، الفيلم بطولة عمرو واكد وأحمد الفيشاوي وريهام حجاج وقصة وإخراج بيتر ميمي.

ثانيا: الأغاني


وعبر رصد الغاني الأكثر بحثا نرى أن أغاني المهرجانات تصدرت عمليات البحث على جوجل مثل الكيف، ومزمار عبد السلام، ودلع تكاتك ومؤخرا إلعب يلا، ولم ينج إلا أغنية ديسباسيتو التي اشتهرت عالميا، وأغنية "3 دقات" التي صدرت بالتزامن مع مهرجان الجونة وحققت نجاحا كبيرا، وأيضا صدور ألبوم الهضبة عمرو دياب "معدي الناس، وإليكم المراكز حسب الترتيب.

المركز الأول.. الكيف

المركز الثاني.. ديسباسيتو

المركز الثالث.. إلعب يلا

المركز الرابع.. مزمار عبد السلام

المركز الخامس.. بتنادينى تاني ليه

المركز السادس.. عم يا صياد

المركز السابع.. دلع تكاتك

المركز الثامن.. 3 دقات

المركز التاسع.. معدي الناس

المركز العاشر.. ألبوم عمرو دياب "معدي الناس"

ثالثا: المسلسلات والبرامج

المركز الأول.. سلسال الدم


يبدو أن مغامرات الحاجة الصعيدية نصرة ومحاولاتها الثأر من غريمها تنال اهتمام كبير من رواد الإنترنت، ونجح الجزء الرابع في الإبقاء على شعبية المسلسل بعد انضمام نخبة من الفنانين منهم فريد شوقي، وأحمد بدير، إلى جانب نجوم الأجزاء السابقة عبلة كامل، ورياض الخولي، وعلا غانم، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، والمسلسل تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفي الشال.

المركز الثاني.. كفر دلهاب


في رمضان الماضي تحول لغز "كفر دلهاب" إلى سؤال يومي مع عرض كل حلقة، ليعرف الناس من ريحانة وما هو أصل الطبيب، ومن سيموت الحقة القادمة ومن ينتصر في النهاية، وجذب المسلسل قطاعا عريضا من المشاهدين عبر الإنترنت، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، ويوسف الشريف، وروجينا، وهادي الجيار، ورامز أمير، وأحمد سعيد عبد الغني، وإخراج أحمد نادر جلال.

المركز الثالث.. رامز تحت الأرض


ينتظر الملايين في العالم العربي ما الفكرة التي سيقدمها النجم الكوميدي رامز جلال هذا العام في رمضان، وحاز برنامج "رامز تحت الأرض" شعبية كبيرة رغم الانتقادات التي ينالها كل عام حول تلفيق الحلقات، البرنامج استضاف عددا منا لوجوه المعتادة إضافة إلى نجم بوليود شاروخان، وشاركه في التقديم المذيع نيشان.

المركز الرابع.. كلبش

نجح أمير كرارة في تحقيق نجاح كبير عبر دور الضابط في مسلسل "كلبش"، أهله لبطولة جزء ثاني من المسلسل في رمضان المقبل، وشارك على حسه في بطولة فيلم جديد "حرب كرموز" يتوقع أن يحقق نجاحا في شباك التذاكر، شارك كرارة البطولة دينا فؤاد، ومحمد لطفي، ودياب، وريم مصطفى، ومحمود البزاوي، وأحمد سلامة، وهالة فاخر، وانتصار، والمسلسل تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى.

المركز الخامس.. عفاريت عدلي علام

رغم فشل مسلسل الزعيم في رمضان ومطالبة الكثيرون له الابتعاد عن عن يوسف معاطي من أجل ضمان الاستمرار وحفاظا على مكانته، إلا أن مسلسل "عفاريت عدلي علام" نجح في جذب الاهتمام عبر الإنترنت، والمسلسل من بطولة عادل إمام، هالة صدقي، وغادة عادل، ومي عمر، وعبد الرحمن أبو زهرة، وتأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

المركز السادس.. الأسطورة

عرض مسلسل "الأسطورة في رمضان 2016، لكنه لا يزال يحظى باهتمام كبير على الإنترنت، وشارك محمد رمضا البطولة، روجينا، فردوس عبد الحميد، مي عمر، نسرين أمين، محمد عبد الحافظ، هادي الجيار، ياسمين صبري ومن تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي.

المركز السابع.. شكشك شو

من عباءة مسرح مصر خرجت نجومية مصطفى خاطر الذي أدى شخصية "عم شكشك" في أحد عروضه، لتتحول الشخصية غلى برنامج ترفيهي يقدمه خاطر، البرنامج من تأليف ولاء الشريف وإخراج معتزّ التوني.

المركز الثامن.. هبة رجل الغراب

شعبية واسعة نالها مسلسل "هبة رجل الغراب" منذ أجزائه الأولى مع إيمي سمير غانم وحتى بعد انضمام ناهد السباعي للمسلسل، حيث اهتم الكثيرين بمتابعة رحلة هبة بعد تغيير مظهرها ووصولها إلى قلب فارس أحلامها،  المسلسل بطولة أحمد فريد، مي فخري، هبة عبد العزيز، نورهان، محمد سليمان، سامية عاطف، حنان سليمان، نرمين زعزع، حمادة بركات، محمد طلعت، هيدي كرم، إخراج رامي رزق الله.

المركز التاسع.. لمعي القط

بعد نجاح فيلمه "جحيم في الهند" عاد محمد عادل إمام بالبطولة المطلقة في التلفزيون عبر مسلسل أكشن كوميدي هو "لمعي القط" شاركه البطولة تارا عماد، وعمر مصطفى متولي، وهالة فاخر، وصلاح عبد الله، من تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة.

المركز العاشر.. هاني هز الجبل

ونافس أيضا برنامج المقالب الذي قدمه هاني رمزي رمضان هذا العام على قائمة الأكثر بحثا، بسبب ردود أفعال النجوم التي كان المشاهدين يحبون مشاهدتها مجددا.

                           


اضف تعليق