تنس 2017.. "نادال" الأفضل واكتساح "ديمتروف" وعودة الحسناء


٢٥ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٥:١٤ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

موسم استثنائي رياضي بات لا يفصله عن الرحيل سوى أيام معدودة، تلك الموسم الذي شهد العديد من البطولات والمباريات المثيرة التي خطفت أنظار متابعي ومحبي كرة المضرب الصفراء، وسيطرت على أذهان عاشقيها، ليعتلي منصات التتويج بطلًا جديد في كل عام.

نادال يعتلي "قائمة" الأفضل في 2017


بعد موسم طويل من الإنجازات والبطولات، اختار الاتحاد الدولي للتنس الإسبانيين رافائيل نادال وغاربيني موغوروزا، كأفضل لاعبين في عام 2017، وتعد الجائزة هي الثالثة في مشوار نادال، والأولى في مسيرة موغوروزا.

كذلك تم منح جائزة أفضل لاعبين في منافسات الزوجي، إلى البولندي لوكاش كوبوت، والبرازيلي مارسيلو ميلو، في فئة الرجال، والسويسرية مارتينا هينجيز والتايوانية يون جان تشان، في فئة السيدات.

الماتدور الإسباني يحصد لقبي "فرنسا وأمريكا"


استطاع "نادال" أن يحقق موسم قوي على صعيد الألقاب والبطولات الخاصة، فبرغم انسحابه من البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، بسبب الإصابة، إلا أنه استطاع أن ينهي موسمه متربعًا على عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

فعلى مدار الموسم أحرز بطولتي "فرنسا وأمريكا" المفتوحة للتنس،  ليزيد رصيده إلى 16 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

كما ثأر بتتويجه بلقب دورة بكين الدولية، من الأسترالي نيك كيريوس، الذي فاز عليه في ربع نهائي دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز في أغسطس الماضي.

"هينجيز" تنهي مسيرتها على صدارة التصنيف


فازت اللاعبة السويسرية مارتينا هينجيز هذا العام، بلقب زوجي السيدات مع التايوانية تشان جان، في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رافعة رصيدها إلى 25 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

وبذلك أنهت "هينجيز" مسيرتها -بعد أن أعلنت اعتزالها للمرة الثالثة والأخيرة- على القمة بعدما أكد اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس، أنها ستنهي العام متقاسمة صدارة تصنيف زوجي السيدات مع زميلتها تشان جان.

6 ألقاب لـ"فيدرير"


على حساب الإسباني نادال، فاز السويسري روجيه فيدير -المصنف ثانيًا- بلقب دورة شنغهاي الصينية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، محققًا اللقب الـ94 في مسيرته في دورات التنس، والسادس له هذا الموسم، منها لقبان في الجراند سلام و3 ألقاب في الماسترز، بالإضافة لبطولة هاله العشبية.

شارابوفا.. عودة الحسناء للتتويج


رغم تعرضها في الأشهر الماضية لعدة إصابات، أحرزت اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا -المصنفة الأولى عالميًّا سابقًا- أول لقب لها في دورات كرة المضرب منذ عودتها إلى الملاعب، بعد إيقاف دام 15 شهرًا، بفوزها في أكتوبر الماضي بلقب دورة تيانجين الصينية.

"ستيفنز" تحرز لقب أميركا المفتوحة


بعد نهائي أمريكي خالص، استطاعت لاعبة التنس سلون ستيفنز إحراز لقب بطولة أميركا المفتوحة للسيدات، وذلك بعد الفوز على اللاعبة ماديسون كيز بنتيجة 6- 3 و6-صفر.

غوفان يفوز بدورتي "شنزن" و"طوكيو"


في غضون أسبوعين استطاع اللاعب البلجيكي دافيد غوفان، أن يتوج ببطولتين، إذ توج بدورة طوكيو للتنس، بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو، وذلك بعد فوزه بدورة شنزن الصينية، في أكتوبر الماضي، الأمر الذي أدى إلى عودته لنادي العشرة الأوائل في التصنيف.

فوزنياكي تحتفظ بلقب طوكيو.. وغارسيا تحرز أول ألقابها


توج الأمريكي "جاك سوك" بلقبه الأول في دورات الماسترز، وذلك بعدما أحرز لقب "باريس بيرسي" على حساب الصربي فيليب كرايينوفيتش، بفوزه بمجموعتين لواحدة بواقع 5- 7 و6- 4 و6- 1.

وبات سوك -المصنف 16، والبالغ من العمر 25 عامًا- أول أميركي يفوز بالبطولة منذ أندريه أغاسي عام 1999.

نهاية تاريخية لـ"ديمتروف" في "الماسترز"


وفي نهاية استثنائية للموسم، استطاع البلغاري غريغور ديمتروف -المصنف سادسًا- أن يحرز لقب بطولة "الماسترز"، بعد أن تغلب على البلجيكي ديفيد غوفان -الثامن- في المباراة النهائية، لينهي البطولة دون أي هزيمة، وذلك بعد فوزه في دور المجموعات على دومينيك تييم، وغوفان، وبوستا الذي حل بدلًا من نادال بعد انسحاب الأخير، ومتفوقًا على الأميركي جاك سوك في نصف النهائي.
 


الكلمات الدلالية تنس حصاد 2017 بطولات رياضية

اضف تعليق