قصف جبهات بين ترامب والإعلام الأمريكي في 2017


٢٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٥٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

منذ حملته الانتخابية حتى وصوله إلى البيت الأبيض، لم يتوقف السجال بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والإعلام الأمريكي، في سابقة لم تشهدها الولايات المتحدة، على الأقل خلال عهود آخر 3 رؤساء للبلاد، وبدأ ترامب في تغريداته النارية، وتصريحاته المصوبة نحو وسائل الإعلام منذ المؤتمر الصحفي الأول له كرئيس منتخب، وفيما يلي نعرض أبرز التصادمات والهجوم بين دونالد ترامب والإعلام الأمريكي في 2017:

ترامب والسي إن إن صراعات لا تنتهي

بدأت الحرب الكلامية من قِبَل ترامب على "سي إن إن"، حينما وصف تقاريرها بـ"السخيفة والكاذبة"، معتبرًا أن الشبكة "في طريقها للانهيار بأخبارهم المزيفة منذ الانتخابات ومصداقيتها ستزول قريبًا".

ترامب يرفض سؤال مراسل الـCNN

في أول مؤتمر صحفي لدونالد ترامب، في يناير 2017، فقد أعصابه في مشادة كلامية مع مراسل سي إن إن، ولم يسمح له بتوجيه سؤاله، واتهم الشبكة بنشر أخبار مزيفة.




ترامب يسبُّ برنامجًا كوميديًّا

تسبب برنامج "Saturday Night Live" الأمريكي الكوميدي، في إغضاب ترامب، ووصف البرنامج بالأسوأ وغير المضحك، لسخريته منه وإظهار روسيا المسؤولة عن فوزه، في يناير 2017.




ترامب عن الصحفيين: أكثر الناس كذبًا وتضليلًا في العالم

وكرر ترامب استهانته بالإعلام ووصف الصحفيين والعاملين في الإعلام بأنهم "من بين أكثر الناس كذبا وتضليلا في العالم". وتعهد سبايسر بـ"محاسبة الصحافة"، وكان ذلك بسبب الصور التي نشرت للجماهير أثناء مراسم تنصيبه ووصفها بأنها "مضللة".


ترامب: صحيفتا "نيويورك تايمز وواشنطن بوست" فاشلتان

نشر ترامب تغريدة في يوليو 2017 قائلًا: "من الصعب جدًّا قراءة جريدة نيويورك تايمز الفاشلة أو واشنطن بوست، لأن أي قصة أو رأى بهما حتى ولو كان إيجابيًّا فهو أمر سيئ".




ترامب يسابق CNN في الحلبة

نشر ترامب مقطع فيديو -عبر حسابه على تويتر- من مشهد سابق له في حلبات المصارعة، وهو يسقط أحد الأشخاص، وعلى وجهه شعار "CNN" في إشارة إلى إسقاط الشبكة الأمريكية.




ترامب يهاجم الإعلام بعد مرور 100 يوم على توليه للرئاسة

في احتفال حاشد بمرور 100 يوم على رئاسة ترامب أقيم في هاريسبرغ بولاية بنسلفانيا، واصل الرئيس الأمريكي هجومه على وسائل الإعلام، واصفا إياها بـ"غير الكفء وغير الأمينة" والتي لا تنقل الحقيقة بشأن إنجازات إدارته.


روسيا.. سبب جديد للصراع

بسبب نشر "سي إن إن" لتقارير عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، دفع ترامب للتهكم عليها مجدداً على "تويتر": "نجاح باهر لـ(سي إن إن). ماذا عن كل القصص الزائفة الأخرى التي ينشرونها؟".




ترامب يصرح: انعدام النزاهة خارج السيطرة

في فبراير 2017، قال ترامب -في مؤتمر صحفي- إن عددا كبيرا من الصحفيين في هذه البلاد لا يقولون الحقيقة... لقد أصبح مستوى انعدام النزاهة لديهم خارج السيطرة"، مضيفًا: "هناك كثير من الغضب والحقد على "سي إن إن" حتى أنا لم أعد أشاهدها".


سي إن إن تقصف جبهة ترامب

نشر ترامب تغريدة في نوفمبر الماضي، يتهم فيها شبكة سي إن إن بمصدر الأخبار الكاذبة، وأنها تعطي صورة سيئة عن الولايات المتحدة حول العالم، بينما جاء رد سي إن إن على ترامب أن مهمتها الأساسية تكمن في عرض الأخبار والتقارير، بينما تمثيل الولايات المتحدة فهي مسؤوليتك أنت.






الصراع الأخير بين ترامب وسي إن إن

في ديسمبر 2017، اتهم ترامب سي إن إن الإخبارية بنشرها أخبارا مزيفة، وطالبها بتغيير شعارها على إثر ذلك، وكانت "سي إن إن" نشرت في وقت سابق، أن "ترامب وابنه تلقوا رسائل إلكترونية تحوي مفاتيح فك تشفير روابط بيانات ذات صلة بموقع ويكيليكس".




اضف تعليق