في 2017.. اللاعبون العرب في الخارج احتراف بجدارة


٢٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٠ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

في عام مثير لعشاق كرة القدم العربية، استطاع النجم المصري محمد صلاح أن يتربع على عرش اللاعبين العرب المحترفين في الخارج؛ إذ احتل الفرعون الدولي المركز الأول في قائمة أقوى 10 لاعبين عرب في العالم لعام 2017.

جاء هذا التقييم بناء على قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأفضل اللاعبين العرب حول العالم في العام الجاري والتي استندت في تقييمها على:
-  بيانات أكثر من 100 لاعب عربي دولي.

-  ترتيب اللاعبين بناءً على إجمالي الدقائق الملعوبة مع أنديتهم في الموسم الحالي.

-  الجوائز التي تلقوها، ومراكز أنديتهم في ترتيب الأندية الأحدث لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

-  عدد المباريات الملعوبة مع منتخباتهم الوطنية في منافسات الفيفا.

وجاء ترتيب قائمة اللاعبين كالتالي:

1- المصري محمد صلاح


اعتلى الفرعون الدولي محمد صلاح -البالغ من العمر 25 عامًا- قائمة الأقوى عربيًّا بوصفه مهاجم نادي ليفربول المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد أحرز صلاح 5 أهداف في منافسات مصر الناجحة للصعود إلى مونديال عام 2018.

كما فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي لعام 2017 متفوقًا على الجابوني إمريك أوباميانج، والغيني نابي كيتا، والسنغالي ساديو ماني.

2- الجزائري ياسين براهيمي


براهيمي اللاعب الجزائري المحترف في صفوف إف سي بورتو المشارك في الدوري البرتغالي، والذي يبلغ من العمر 27 عامًا، ويلعب في خط وسط مهاجم/ جناح أيسر.

3- الجزائري فوزي غلام


ومن الدوري الإيطالي فاز بالمرتبة الثالثة اللاعب الجزائري فوزي غلام، البالغ من العمر 26 عامًا، والمحترف في صفوف فريق نابولي، ويلعب في خط الدفاع/ ظهير أيسر.

4- المصري محمد النني


احتل المرتبة الرابعة اللاعب المصري محمد النني، البالغ من العمر 25 عامًا، بوصفه محترفا في صفوف نادي آرسنال الإنجليزي، في خط الوسط/ مدافع.

5- المغربي حكيم زياش


ومن منافسات الدوري الهولندي، فاز اللاعب العربي الجزائري حكيم زياش -البالغ من العمر 24 عامًا- بالمركز الخامس، بوصفه محترفا في صفوف نادي أياكس، ويلعب في خط الوسط.

6- الجزائري سفيان هني


ومن الدوري البلجيكي، احتل اللاعب الجزائري سفيان هني المركز السادس في القائمة، عن احترافه ضمن صفوف نادي أندرلخت.
اللاعب يبلغ من العمر 26 عامًا، ويلعب في خط الوسط/ مهاجم.

7- الجزائري رياض محرز


احتل اللاعب الجزائري رياض محرز -البالغ من العمر 26 عامًا، والفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2016- المركز السابع هذا العام، بوصفه محترفا في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي، ويلعب خط وسط/ جناح أيمن.

8- الجزائري العربي هلال سوداني


يبلغ اللاعب من العمر 30 عامًا، وجاء في ترتيب القائمة الثامن، بوصفه محترفا في صفوف دينامو زغرب الكرواتي، ويلعب مهاجم/ جناح أيمن.

9- المغربي مهدي بن عطية


جاء أيضًا ضمن القائمة، اللاعب المغربي بن عطية البالغ من العمر 30 عامًا، والمحترف في صفوف يوفنتوس الإيطالي، حامل لقب الدوري الإيطالي.

ويلعب بن عطية في مركز الدفاع، وقاد منتخب بلاده في التأهل لكأس العالم 2018، بعد غياب 20 عامًا.

10- الجزائري نبيل بن طالب


بن طالب البالغ من العمر 23 عامًا، محترف في نادي شالكه المشارك في الدوري الألماني "بوندسليجا"، ويلعب في مركز خط الوسط.


اضف تعليق