في 2017.. أبطال رفعوا اسم مصر في سماء المحافل الدولية


٢٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٣٢ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

شباب مصري أصيل استطاع بإصراره وعزيمته أن يرفع اسم مصر عاليًا في سماء المحافل الدولية، شباب أقل ما يقال عنهم إنهم حقًا أبطال من ذهب، وُلدوا من أجل رفع رايات النصر وتحقيق العديد من الإنجازات التاريخية.

فعلى المستويين الإقليمي والدولي، أحرز لاعبو ولاعبات الأندية والمؤسسات الرياضية العديد من البطولات والألقاب على مدار العام، ليكتب كل منهم اسمه بحروف الذهب في ذاكرة الرياضة المصرية.

بملحمة كروية.. الزمالك بطل أفريقيا لليد


بسيناريو ملحمي ضد الترجي التونسي استطاع فريق الزمالك حسم لقب بطولة أفريقيا للأندية - للمرة العاشرة في تاريخه - في مباراة قوية استلزمت اللعب لوقتين إضافيين؛ ليحصد الزمالك اللقب الـ15 لمصر، والعاشر لحسابه.

مصر تتوج ببطولة العالم للإسكواش


تُوّج منتخب مصر للإسكواش ببطولة العالم لفرق الرجال، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد التغلب على نظيره الإنجليزي، في النسخة الـ25 من البطولة.

مثّل المنتخب الرباعي: كريم عبد الجواد، علي فرج، مروان الشوربجي، رامي عاشور.

رنيم الوليلي.. إنجاز تاريخي للاعبة وادي دجلة


إنجاز تاريخي استطاعت أن تحققه لاعبة وادي دجلة رنيم الوليلي، بعد تتويجها ببطولة العالم لسيدات الاسكواش للمرة الأولى في تاريخها.

وتُوجت الوليلي باللقب بعد تغلبها على زميلتها نور الشربيني -حاملة لقب آخر نسختين- بثلاثة أشواط متتالية.

اسكواش العالم للرجال بنكهة مصرية خالصة


أحرز اللاعب محمد الشوربجي -الثالث عالميًّا- لقب بطولة العالم للاسكواش لأول مرة في تاريخه، بالفوز على شقيقه مروان الشوربجي 3- 2، في نهائي مصري خالص في مدينة مانشستر بإنجلترا.

زوجان مصريان يدخلان التاريخ من أوسع أبوابه


دخل الزوجان المصريان علي فرج، ونور الطيب، التاريخ بعد تتويجهما بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش لفئتي الرجال والسيدات هذا العام، وباتا أول شخصين متزوّجين يفوزان سويا بلقب البطولة.

فريدة عثمان.. أول ميدالية مصرية في السباحة


منحت فريدة عثمان أول ميدالية لمصر في تاريخها ببطولة العالم للسباحة، بعدما نالت برونزية سباق 50 متر فراشة، ضمن منافسات البطولة التي أقيمت بالمجر، لتحتل المركز الثالث بفارق ضئيل عن صاحبة المركز الثاني الهولندية كروموفدجويو.

محمد إيهاب.. 3 ذهبيات في بطولة واحدة


وفي رفع الأثقال، حقق البطل محمد إيهاب إنجازًا تاريخيًّا لمصر بالحصول على ثلاث ذهبيات بمنافسات تحت 77 كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال، التي أقيمت بالولايات المتحدة، ليصبح أول عربي وأفريقي يحقق ثلاث ذهبيات في بطولة عالم واحدة، وأول مصري يحصد ذهبية منذ عام 1951، رافعًا رصيد مصر إلى 10 ميداليات ذهبية في تاريخ منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال.

سارة سمير تحرز ذهبية العالم لرفع الأثقال


توجت الربّاعة الأولمبية سارة سمير، أيضًا بالميدالية الذهبية لرفعة النطر في بطولة العالم لرفع الأثقال التي أقيمت بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وجاء تتويج سارة بعد أن رفعت ثقلًا يزن 136 كجم.

"بيج رامي" وفضية كمال الأجسام


في بطولة "مستر أوليمبيا 2017" حقق بطل كمال الأجسام المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ"بيج رامي" إنجازًا تاريخيًّا مشرفًا بإحراز فضية المركز الثاني للبطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام.

جوائز "بن راشد" تعانق المصريتين فريدة ونور


نالت المصريتان فريدة عثمان ونور الشربيني، هذا العام، جائزتين من بين جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي والتي تعد من أرفع الجوائز الرياضية على مستوى العالم من الناحية المادية والأدبية.

ونالت فريدة جائزة الرياضي صاحب "الإنجاز رفيع المستوى"، بينما نالت نور جائزة "الرياضي العربي" لعام 2017.



اضف تعليق