بالصور.. فتاة تستكشف متعة السفر عبر الدراجة


٢٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية- شيرين صبحي

لم تكن الإسبانية "بيلين" تتخيل أن الدراجة يمكن أن تأخذها إلى مكان أبعد من السوبر ماركت المجاور لمنزلهم، أو إلى منزل أحد أصدقائها. لم تتخيل أنه يمكنها ركوبها إلى مدينة مجاورة.. وتتساءل: أليس هذا بعيدا جدا؟

عندما التقت "بيلين" بالشاب "تريستان"، علمها أن الدراجة يمكن أن تأخذها إلى أي مكان تريد. ففي أبريل 2015، أعد جولة أوروبية للدراجات بعد أن عبر الولايات المتحدة من الشرق إلى الساحل الغربي، ورأى أن التجربة كانت قصيرة جدا وأن هناك الكثير مما ينبغي تحسينه.

تقول "بيلين" على موقع boredpanda: "بعد عام ونصف على الطريق، واجتياز حوالي 17 ألف كيلو، أثبت لي "ترستيان" أن ركوب الدراجات يمكن أيضا أن يكون وسيلة للسفر لمسافات وفترات طويلة. أعددت نفسي، وتركت عملي كمهندسة معمارية للانضمام إليه وركوب الدراجات. تخيلوا ماذا؟ أنا سعيدة أنني فعلتها".

وتضيف: "لم أكن ركبت دراجة لأكثر من 30 كيلو مترا يوميا في حياتي. ولم أكن قد خيمت أو نمت في الهواء الطلق. لقد قدنا دراجاتنا حول النرويج لمدة أربعة أشهر، وهذا أمر ممتع. نعم، بالطبع سوف تشعر بالتعب، وسوف تكره وجود عاصفة في بعض الأحيان، أو تضطر إلى السير عكس اتجاه الريح، ولكن صدقوني، الأمر ليس أصعب من أن تكون عالقا في إشارة المرور وأنت تقود سيارتك في طريقك إلى العمل".

وتوجه "بيلين" رسالتها إلى كل أولئك الذين لم يفكروا في الأمر، وتؤكد "يمكن لدراجة أن تأخذك إلى الجانب الآخر من العالم إذا كنت تريد. أما أولئك الذين يخافون من الفكرة لأنهم قد يعتقدون أنها صعبة جدا، لقد كنت مثلكم وأثبت لنفسي أني كنت على خطأ".


















الكلمات الدلالية السفر بالدراجة

اضف تعليق