ساعة ذكية وهاتف خارق وتلفاز.. مفاجآت "أبل" في أحدث إصداراتها


١٣ سبتمبر ٢٠١٧ - ١٠:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

كشفت شركة "أبل" العالمية النقاب عن أحدث إصداراتها الإلكترونية، وآخر إصدار من هاتفها الشهير "آيفون" وآخر تطور في الساعة الذكية التي تطرحها في الأسواق.

وأعلنت أبل مساء أمس الثلاثاء عن إصداراتها في بث مباشر، من داخل مسرح "ستيف جوبز"  مؤسس "أبل"، في مقرها الجديد من وادي السيليكون، والذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول هواتف "آيفون" في العالم.


وانطلق البث المباشر، لحدث "أبل" بخروج الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، وإعلانه أن متاجر "أبل" حول العالم، يزورها نحو 500 مليون شخص في العام الواحد.


آيفون

كشفت "أبل" عن أحدث نسخ من أشهر إصداراتها وهي "آيفون X"، و"آيفون 8"، و"آيفون 7 إس" و"آيفون 7 إس بلس".

ومن أهم ما يميز آيفون 8 عن سابقيه أنه مدعوم بشريحة "A11" التي تم تصميمها للمرة الأولى بصورة كاملة بواسطة مهندسي "أبل"، التي توفر سرعة للجهاز بزيادة 70% عن النسخة السابقة.

كما زودت "أبل" هاتف آيفون 8 بشاشة 4.7 بوصة وهاتف آيفون 8 بلس شاشته 5.5 بوصة


وأطلقت "أبل" المفاجأة الكبرى، وضربت كل التوقعات، التي كانت تتحدث عن أن هاتف "آيفون" سيتخطى سعره الألف دولار، حيث قالت إنه سيبدأ سعر "آيفون 8" بسعر 699 دولارا لنسختي 64 غيغابايت وفيما ستظهر نسخة 256 غيغابايت تبدأ بسعر 799 دولارا أمريكيا.

وأعلنت "أبل" أيضا إطلاقها هاتفا جديدا أطلقت عليه "آيفون إكس"، والذي يعتمد على شاشة "سوبر ريتينا" التي تعتمد تقنية "من الحافة إلى الحافة".، وهي تقنية جديدة أذهلت عشاق الآيفون.

وتصدق بتلك الطريقة التوقعات، التي أشارت إلى أن "أبل" ستحذف زر "الهوم" من أحد هواتفها، حيث ظهر "آيفون إكس" من دون زر "الهوم" المعتاد من "أبل".


وأكدت "أبل" أيضا التسريبات التي تحدثت عن دعمه بتقنية "التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد" أو "Face ID"، والذي يمكنه التعرف على وجه المستخدم مهما تغيرت طريقة لبسه أو ما يضعه من مكياج مثلا أو تغير شكله مع مرور الأيام، كما أنها لن يتم تسجيلها في أي من خوادم "أبل"، حفاظا على سرية وخصوصية المستخدمين.

كما يدعم "آيفون إكس" تقنية الدفع عن طريق الهاتف "أبل باي"، بحيث لا تحتاج إلى تعقيدات لدفع أي شيء، بل مجرد الدخول إلى الهاتف وتمريره على ماكينة أي متجر لتدفع نقودك.


كما تم دعم "آيفون إكس" بكاميرا خلفية مزدوجة كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل، بدقة عرض صور أفضل.

كما أن بطاريته ستكون أقوى بساعتين كاملتين عن "آيفون 7".

وأعلنت "أبل" أن هاتفها "آيفون إكس" سيتم طرحه بنسختين 64 غيغابايت و265 غيغابايت، وسيبدأ سعره من 999 دولارا أمريكيا، أي ما يوازي ألف دولار تقريبا.

وستبدأ طلبات الشراء المسبقة من 24 أكتوبر، فيما سيتم طرحه في المتاجر بدءا من يوم 3 نوفمبر.

 


ساعة أبل الخارقة

وتقدم ساعة "أبل" الجديدة، تقنيات ومزايا جديدة للرياضيين ولمن يمارسون رياضة السباحة أيضا، ومتابعة حالتهم البدنية وإمكانية استعادتهم لياقتهم البدنية بصورة كاملة أم لا، ولكن أهم مزاياها تتعلق بتلك الدراسة التي نفذتها "أبل" على دراسات القلب، بحيث تدعم بها "أبل ووتش".

كما تم دعم تلك النسخة بتقنيات "جي بي إس" للتعرف على الأماكن وعرض الخرائط، كما تم دعمها بمعالج يجعلها 70% أسرع، و50% بطاريتها أقوى، و80% من تقنية "واي فاي" أفضل.


وتدعم ساعة "أبل" الجديدة أيضا عمل المساعد الذكي الخاص بالشركة "سيري" لتنفيذ أي مهام صوتية، علاوة على أن بطاريته ستعمل طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنها.


وأعلن تيم كوك، فيما بعد عن النسخة الجديدة من "تلفزيون أبل" أو "أبل TV".


الكلمات الدلالية آيفون X آيفون 8 أبل

اضف تعليق