احتفالات عالمية في استقبال العام الجديد 2018


٠١ يناير ٢٠١٨ - ٠٧:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

أنارت الألعاب النارية سماء العالم في مختلف البلدان، أمس السبت، في تمام الساعة 12 صباحًا، وذلك احتفالًا بالعام الجديد، وانطلقت موجة الاحتفالات بداية من أستراليا، وآسيا والشرق الأوسط وأوروبا، في وداع عام 2017، نرصد لكم في هذا التقرير أبرز الاحتفالات بالعام الجديد حول العالم:

احتفالات أستراليا

سيدني هي أول مدينة كبرى في العالم تحتفل بحلول العام 2018، بسبب فرق التوقيت، مع حضور ما يقرب من 1,5 مليون شخص إلى خليجها الشهير لحضور عرض الألعاب النارية التقليدي، الذي يتلون بألوان قوس القزح، رمز حقوق المثليين، احتفالا بتشريع أستراليا للزواج المثلي إثر استفتاء وطني.




احتفالات هونغ كونغ

واحتفلت هونغ كونغ بعرض ألعاب نارية مميز تشبه الشهب تم إطلاقه من ناطحات سحاب تطل على مرفأ فيكتوريا هاربر الشهير.




احتفالات ألمانيا

واحتفل آلاف الألمان في برلين كبرى المدن الألمانية وسط أجواء عارمة من البهجة والغناء والرقص والعروض الفنية المذهلة بكل اللغات والثقافات في وداع عام 2017 واستقبال العام الجديد.




احتفالات دبي

سجلت مدينة دبي الإماراتية رقمًا قياسيًا جديدًا مع بداية العام، حين أستقبلت العام الجديد بأكبر عرض صوتي وضوئي على مبنى واحد، لتدخل بذلك موسوعة "غينيس"، واستقبلت العام الجديد بعروض ليزر باسم "لايت آب 2018" على مبنى برج خليفة حطم الرقم القياس المسجل باسم مدينة هونغ كونغ في عام 2013.




احتفالات اليونان

استقبلت اليونان، العام الميلادي الجديد، باحتفالات متنوعة حيث انطلقت الاحتفالات بالعروض الراقصة، والأجواء الاحتفالية المبهجة، فضلًا عن الألعاب النارية التي زينت سماء اليونان، كما زينت الألعاب النارية سماء مدينة أثينا عاصمة اليونان خلال استقبالها للعام الجديد.




احتفالات برشلونة

الألعاب النارية زينت سماء برشلونة احتفالًا بالعام الجديد.




احتفالات كوريا الجنوبية

احتفلت العاصمة سول، بالعام الجديد وتفجير كميات مهولة من الألعاب النارية، وملأ الآلاف الشوارع بالقرب من برج "Lotte World" الشهير الذي يتكون من 123 طابقًا، استمرت الاحتفالات قرابة نصف ساعة كاملة.




احتفالات اليابان

أشعلت اليابان، العام الميلادي الجديد 2018، باحتفالات كبيرة على طريقتهم الخاصة، حيث انطلقت بالعروض الراقصة، والأجواء الاحتفالية المبهجة، فضلًا عن الألعاب النارية التي زينت سماء اليابان.




احتفالات نيوزيلندا

احتفلت نيوزيلندا برأس السنة الميلادية الجديدة، بإقامة عرض للألعاب النارية في مناطق أوكلاند، سوفا، ويلينغتون، نوكوالوفا.




احتفالات فرنسا

احتفل المئات من المواطنين الفرنسيين بليلة رأس السنة الميلادية فى ساحة حقوق الإنسان بمدينة باريس، وتجمع المواطنون أمام برج إيفل، فيما شهد الاحتفال تواجد الحمام وسط ارتفاع أمواج البحر والتقاط صورا سيلفى وقت غروب الشمس.




احتفالات بريطانيا

استقبلت بريطانيا العام الجديد 2018 بالألعاب النارية والأضواء الزاهية، في لندن وإيدنبرا وغيرها من المدن الكبرى، وحضر من 100 ألف شخص احتفال العام الجديد 2018 في متصف الليل على ضفاف نهر التاميز في لندن.




احتفالات نيويورك

وفي نيويورك احتشد المئات في شوارع المدينة الأمريكية التي انطلقت فيها الألعاب النارية والعروض الضوئية.




احتفالات روسيا  

الألعاب النارية زينت سماء موسكو احتفالًا بالعام الجديد.




احتفالات إندونيسيا

واستقبلت العاصمة الإندونيسية جاكرتا، العام الجديد، بحضور حشود كبيرة، فيما زينت الألعاب النارية ساحات وسط العاصمة، كما شهدت مناطق أخرى مثل جزيرة بالي احتفالات كبيرة.




الكلمات الدلالية احتفالات رأس السنة عام 2018

اضف تعليق