أغرب الطقوس والعادات في استقبال العام الجديد


٠١ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٣٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

شهدت معظم عواصم العالم ليلة أمس الأحد احتفالات صاخبة ابتهاجًا بقدوم العام الجديد حيث احتشد الملايين في الشوارع لمتابعة العروض المبهجة من الألعاب النارية.

 مع حلول العام الجديد ووداع سنة مضت بحلوها ومرّها، هناك مجموعة من الطقوس والعادات التي تميّز احتفالات بعض الشعوب بالعام الجديد.

في هذا التقرير نرصد بعضاَ من هذه الطقوس والعادات في استقبال العام 2018:


تنظيف المعبد

لدى اليابانيين عادة تنظيف المعبد قبل السنة الجديدة، لاستقبال إله العام الجديد الذي يُعتقد أنه يزور المنازل في أول أيام السنة.

تقرع الأجراس في المعابد البوذية (جينجا) في جميع أنحاء اليابان 108 مرات تمثل 108 من الأخطاء البشرية التي يعتقد بوجودها في المعتقدات البوذية؛ وذلك للتخلص منها والبدء بداية جديدة.

كما يعتبر طبق أوزوني وهو عبارة عن حساء من موتشي ومكونات أخرى، من الأطباق التي تترافق مع حلول رأس السنة.


إلهة البحر في البرازيل

أما في مدينة ريودي جانيرو بالبرازيل، فآخر يوم من كل عام يحتفل بـ"إيمانجا" الهة البحر المعروفة في ديانة "أمباندا"، حيث يرتدي المحتفلون الملابس البيضاء ويقدمون مجموعة من الهدايا على شواطئ كوباكابانا .

ويعمل المصلون على تقديم الهدايا إلى إلهة البحر فى نهاية كل عام، للتعبير عن شكرهم وامتنانهم للخير الذى قدمته لهم فى هذا العام، وطالبين البركة والمزيد من الخير فى العام المقبل.


احتفالات بنكهة أمنية

أما أوروبياً وفي ألمانيا بالتحديد التحضيرات للاحتفال بالعام الجديد جرت على قدم وساق، إلا أنها تتم بإحاطة أمنية واسعة بعدما شهدت العاصمة برلين قبل عام حادثة اغتصاب فتيات.

أما من بلجيكا، فتمنى كارلوس بوجديمون، رئيس إقليم كتالونيا المقال، عاماً سعيداً للكتالونيين، داعياً الحكومة الإسبانية إلى إعادة الأمور لما كانت عليه، وبالسماح له ولمن تم نفيهم خارج البلاد بالعودة إلى كتالونيا.


الكلمات الدلالية احتفالات رأس السنة

اضف تعليق