شكرا عماد متعب..ملك الـ90


٠٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٤٢ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبد الرحمن

أعلن مسئولو النادى الأهلى عن انتقال المهاجم المخضرم عماد متعب مهاجم الفريق رسميا للتعاون السعودي، وتوصل متعب لاتفاق مع إدارة التعاون السعودي بشأن انضمامه للنادي مقابل حصوله على 400 ألف دولار خلال 6 أشهر، في الوقت الذي سيحصل الأهلي على مثل هذا المبلغ لإتمام الصفقة.

ووجه عماد متعب مهاجم النادي الأهلي المنتقل للتعاون السعودي الشكر لمحمود الخطيب رئيس  القلعة الحمراء لتلبية رغبته في الرحيل من أجل الحصول على فرصة المشاركة خلال المرحلة المقبلة، بعد أن أخلف المدير الفني لجهاز الكرة في النادي "الأهلي" حسام البدري وعده لمتعب بعد أن وعده بمنحه فرصة المشاركة في أكثر من مباراة.


وأشارت العديد من التقارير إلى أن الجهاز الفني أبلغ متعب بالاستغناء عنه في انتقالات يناير المقبلة مطالبينه بالبحث عن عرض للرحيل.

وبعد دقائق من إتمام الصفقة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات الشكر والإشادة بلاعب الدقيقة 90 الذي طالما أحرز أهدافا مؤثرة في الدقائق الصعبة والحرجة من عمر المباريات.


وبدأ متعب مسيرته الكروية كلاعب بنادي "بلبيس" الرياضي حتى سن 12 عامًا، ثم انضم لناشئي النادي الأهلي المصري في سن 13 عامًا ثم صعد للعب في الفريق الأول بالنادي الأهلي المصري.


وسجل متعب مع الأهلي أكثر من 100 هدف في كل البطولات. وكان هدفه في مرمى المقاولون رقم 75 له مع الأهلي في مسابقة الدوري والذي جعله يتساوى في المركز الرابع مع السيد عطية، أو "توتو"، في ترتيب هدافي الأهلي في الدوري عبر العصور، على بعد 3 أهداف من صاحب المركز الثالث صالح سليم و4 أهداف عن الوصيف محمد أبو تريكة، و34 هدفا عن المتصدرين محمود الخطيب وحسام حسن.

وشكّل متعب في بدايته مع الفريق الأول بالأهلي مثلث رعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات، بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لانتصار تلو الآخر.


وتميز متعب بالأداء الرشيق داخل منطقة الجزاء وإجادة التصويب الدقيق على المرمى بكلتا القدمين، وضربات الرأس برغم قصر قامته.

وساهم عماد متعب مع زملائه في الفوز ببطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين، وكان لأهدافه المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الأهلي عليهما.

وعلى الصعيد الدولي نجح متعب في إحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر الأول خاصة في المباريات الودية منذ تم تصعيده عن طريق حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الأول (الذي يعتبر والده الروحي). وفي 14 نوفمبر 2009 سجل متعب هدف التأهيل للمباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95 لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري (2-0) وتتعادل معها في نقاط القوة.


وفي الموسم 2015/ 2016 إجمالا، سجل متعب 6 أهداف في 579 دقيقة، أو هدف في كل 96 دقيقة، في حين سجل هداف الفريق من المهاجمين ماليك إيفونا في ذلك التوقيت 12 هدفا في 1806 دقيقة، أو هدف كل 150 دقيقة.

هذا هو عالم عماد متعب، القدرة على استغلال الدقائق القليلة بأفضل صورة ممكنة، مستخدما تلك الغريزة التهديفية التي يبدو أنها لا تنضب.


الكلمات الدلالية النادي الأهلي عماد متعب

اضف تعليق