مذيعة مصرية تقدم أشهر برنامج في التاريخ الأمريكي..تعرف على قصتها


٠٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:٣٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن

استطاعت المذيعة الأمريكية من أصل مصري، هدى قطب، أن تحجز لنفسها مقعدًا في تاريخ التلفزيون الأمريكي بعد إعلان شبكة "إن بي سي" الأمريكية مشاركتها في تقديم برنامج "توداي" الذي تبثه الشبكة بدلا من المذيع مات لاور الذي أقيل على خلفية اتهامات بممارسة سلوك جنسي غير ملائم.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن قطب ستحصل على راتب سنوي 7 ملايين دولار، أي أقل من راتب سابقها بـ18 مليون دولار، ولكن هدى لم يعنيها المال بقدر طموحها في أن تحقق حلمها الكبير بتقديم أهم البرامج الأمريكية الصباحية على الإطلاق.


وستنضم قطب، 53 عاما، إلى سافانا جوثري خلال أول ساعتين من البرنامج الذي يبدأ الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي لتصبحا أول امرأتين تقدمان البرنامج الشهير معا.

وقالت جوثري -التي أعلنت الأنباء خلال افتتاحية البرنامج- "إنه العام 2018 ونحن نبدؤه بالطريقة الصحيحة؛ لأن هدى أصبحت رسميا إحدى مقدمات توداي"، والبرنامج الإخباري والحواري الصباحي كان الأول من نوعه في تاريخ برامج التلفزة حول العالم عند بدء بثه في 1952.

ووضعت مجلة "تي في جايد" المتخصصة "توداي" في المرتبة الـ17 بين 50 برنامجا اعتبرتها الأفضل في التاريخ بأميركا.


والدا قطب، عبد القادر وسميحة ولدا وتزوجا في مصر قبل أن يهاجرا إلى أوكلاهوما بالولايات المتحدة، حيث ولدت هدى في ستينيات القرن الـ20.​

وعملت هدى بعد تخرجها من جامعة فيرجينيا التقنية مراسلة ومذيعة في محطات تلفزيونية محلية في ولايات إلينوي ومسيسيبي وفلوريدا.

وحصلت على وظيفتها الأولى على المستوى الوطني مع "إن بي سي" في 1998 لتصبح مراسلة ومقدمة لبرنامج "ديتلاين".

وأصبحت هدى وجها معروفا للمشاهد الأمريكي مع توليها استضافة فقرة من برنامج "توداي" صحبة كاثي لي في 2007.

وحصدت المذيعة ذات الأصول المصرية جائزة "إيمي" المرموقة في 2010 في فئة البرامج التلفزيونية الصباحية كجزء من فريق عمل "توداي".


ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية جانبًا من حياة "قطب" الإنسانية، حيث تبنت في العام الماضي طفلتها وقالت: "حياتي بدأت في 2017 لقد ملأت هالي قلبي بالكامل في أول سنة أمومة".

وتبنت المذيعة المصرية البالغة من العمر 53 عامًا الطفلة الصغيرة في فبراير الماضي، وبعد أسابيع قليلة من إقدامها على هذه الخطوة، ظهرت مع ابنتها وشريك حياتها "جويل شيفمان".

وأضافت "هدى" أنها تعلمت خبرات كثيرة هذا العام أهمها "كيف يكون الحب"، وأكملت حديثها أن أفضل لحظة في حياتها عندما قابلت ابنتها هالي حينها شعرت أنها تعرفها من قبل، خاصةً عندما احتضنتها لأول مرة وشعر الاثنان ببعضهن البعض.








الكلمات الدلالية المذيعة هدى قطب

اضف تعليق