فلسطين تنتفض.. عين على الأحداث الخميس


٠٤ يناير ٢٠١٨ - ٠٦:٣٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

القدس المحتلة – وقعت مواجهات دامية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، اليوم الخميس، أسفرت عن استشهاد فلسطيني، وإصابة العشرات بينهم 3 إصابات بحال الخطر الشديد.

بيت لحم:

استشهد الشاب رامي عيسى خليل أسعد (38 عاما) من قرية أرطاس جنوب بيت لحم، اليوم الخميس، بعد أن صدمته حافلة مستوطنين، على الشارع التفافي رقم 60 الواصل ما بين القدس والخليل، وتحديدًا قرب بلدة الخضر جنوب المحافظة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر فرع بيت لحم محمد عوض، بأن الشاب توفي على الفور في الموقع، وأنه بعد معاينته تبين أن اصابته المباشرة في الرأس أدت إلى تناثر المخ.

وأصيب 10 شبان بالرصاص الحي والمعدني بينهما 2 بحال صحية خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال ترافقها وحدات مستعربة اقتحمت المخيم فجرا، اندلعت على إثره مواجهات، ما أدى إلى إصابة شبان بالرصاص.

وأكدت وزارة الصحة، أن سبعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، منها إصابتان خطيرتان، إحداها في الظهر، واستقرت قرب العمود الفقري، والأخرى في الفخد، أحدثت له قطع في الشرايين، ونزيف حاد دخل لغرفة العمليات، و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونقلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، لتلقي العلاج.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب معالي عيسى معالي ( 34 عاما)، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

غزة:

وفي قطاع غزة، نفذت طائرات الاحتلال الحربية، غارات مستهدفة بالأساس أراض خالية، وأخرى زراعية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفق مصادر محلية فإن القصف استهدف أهدافا قرب مكب النفايات برفح، وعلى مقربة من منطقتي صوفا، والشوكة الحدوديتين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة أبو الحصين في رفح بقذيفتين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.

وأكد شهود عيان أن شظايا القذائف أصابت بعض المنازل، كما تسببت بإشعال النيران بأحد العرائش على مقربة من منزل أحد المواطنين، وقد تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد الحريق.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف للطيران الحربي، ولطائرات الاستطلاع الإسرائيلي في أجواء مختلف محافظات قطاع غزة.

رام الله:

أصيب، شاب، بالرصاص الحي في الرأس، خلال مواجهات اندلعت في قرية دير نظام شمال غرب رام الله، عقب تشييع جثمان الشهيد مصعب التميمي.

وأفاد رئيس المجلس القروي أحمد التميمي، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشبان، خلال المواجهات، ما أدى إلى اصابة شاب برصاصة في الرأس، ونقل على إثرها إلى مستشفى الاستشاري برام الله، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعترضت جنازة الشهيد التميمي، واعتدت على المشيعين، وأمطرتهم بوابل من الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت.

نابلس:

اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، بلدة سبسطية شمال نابلس، وسط اطلاق كثيف للرصاص.

وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي إدى إلى اندلاع مواجهات.

وأضاف أن قوات الاحتلال توجهت صوب منطقة مرتفعة في البلدة يرفع فيها العلم الفلسطيني، في محاولة لاقتلاعه.

قلقيلية:

وتجددت الاشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني جراء اقتحامها بلدة جيوس في قضاء قلقيلية، ما أسفر عن اصابة العشرات بحالات اختناق خلال المواجهات التي اطلقت خلالها قواتن الاحتلال الغاز المسيل للدموع.


اضف تعليق