"جولدن جلوب 2018".. هوليود ترتدي الأسود حدادا على ضحايا التحرش وتُكرم "أوبرا وينفري"


٠٦ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:١٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

ينطلق غدا موسم الجوائز في هوليود بحفل توزيع جوائز جولدن جلوب رقم 75 والذي يحتفي بأفضل الأعمال التلفزيونية والسينمائية في 2017، ويعتبر الكثيرون من عشاق السينما أن نتائج هذا الحفل مؤشر يرسم ملامح توقعات الفوز فيما يخص ترشيحات الأوسكار.

نستعرض معكم  في هذا التقرير كل ما تودون معرفته عن الحفل المرتقب:

أين يُعرض


يقام الحفل في فندق بيفرلي هيلتون، ويذاع على شبكة NBC، يوم 7 يناير، في تمام الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت الباسيفيكي، تحت رعاية شركة Dick Clark Productions.

ومن المقرر أن تنقل قناة Dubai One الحفل حصريًا يوم الإثنين 8 يناير، في تمام الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت الإمارات، والساعة الواحدة صباحاً بتوقيت جرينتش.

مقدم الحفل


اختارت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، الممثل ومقدم البرامج الأمريكي سيث مايرز، لتكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها مذيع برنامج Late Night في جولدن جلوب.

ويشير تقرير موقع the Hollywood Reporters إلى أن شعبية مايرز، البالغ من العمر 43 عامًا، ازدادت خلال العام الماضي، بعد تخصيصه مجموعة من الحلقات تنتقد سياسة الرئيس دونالد ترامب بطريقة ساخرة، ورغم أن معظم البرامج الكوميدية الأخرى اتبعت نفس النهج، نجح برنامج Late Night في أن يصبح رقم 1 بين المشاهدين صغار السن.

نجوم يقدمون الجوائز


ضمت قائمة المشاركين في الحفل عددا كبيرا من النجوم منهم أنجلينا جولي وجينيفر أنستون وهالي بيري وسيث روجن وجال جادوت، بالإضافة إلى هيو جرانت وريكي مارتن وسارة جيسيكا باركر وإيما واتسون وشارون ستون.

كما أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عن انضمام بطلي مسلسل Game of Thrones إيميليا كلارك وكيت هارينجتون، إلى جانب نيل باتريك هاريس وكيري واشنطن وأليسيا فيكاندر وجريتا جروينج.

أعمال تصدرت الترشيحات:


على صعيد السينما، سيطر فيلم The Shape of Water للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو على القائمة، بعد حصوله على 7 ترشيحات، وجاء بعده فيلمي The Post وThree Billboards Outside Ebbing, Missouri بواقع 6 ترشيحات لكل منهما.

وعلى صعيد التليفزيون، ترشح مسلسل Big Little Lies لـ6 جوائز، فيما جاء في المرتبة الثانية مسلسل Feud: Bette and Joan الذي نال 4 ترشيحات.

مسلسلات نالت ترشيحها الأول لجائزة جولدن جلوب في الدورة الـ75.. هذا المسلسل يخالف التوقعات

جائزة "سيسيل دوميل":


 
وقع الاختيار على الإعلامية الشهيرة أوبراوينفري لتحصل على جائزة جائزة "سيسيل بي دوميل" الفخرية في الدورة الـ75. يشار إلى أن وينفري شاركت في مجموعة من الأفلام والمسلسلات سواء كمنتجة أو ممثلة، منها
Selma وThe Color Purple.

وتمنح هذه الجائزة سنويًا لأصحاب المُساهمات البارزة في مجال صناعة الترفيه، وقد نالتها الممثلة ميريل ستريب في الدورة الماضية، وبشكل عام حصل عليها عدد من المشاهير منهم مورجان فريمان وجودي فوستر وباربرا سترايساند وسيدني بواتييه ولوسيل بال.


سفير جولدن جلوب:


للمرة الأولى في التاريخ، قرر منظمو الحفلت غيير اسم ملك أو ملكة جمال جولدن جلوب إلى سفير جولدن جلوب، وذلك ليعبر بدقة عن مهام الشخص المختار وليكون أكثر شمولية.
 
ومن المقرر أن تكون ابنة الممثل دواين جونسون، سيمون جارسيا، هي سفيرة الدورة الـ75.
 

السياسة والتحرش الجنسي:


نظرًا لأن مقدم الحفل معروف بانتقاداته اللاذعة لسياسات الرئيس الأمريكي، يتوقع كثيرون أنه سوف يستغل الفرصة ويسخر بطريقة كوميدية من بعض تصرفات دونالد ترامب. في المقابل، كتب ترامب، في إحدى التغريدات، أنه سيعلن يوم الإثنين المقبل في تمام الخامسة عن جوائز "أسوأ شبكات إعلامية وأكثرها فسادًا على مدار العام"، أي بعد ساعات من انتهاء جولدن جلوب.

على جانب الآخر، قرر مشاهير هوليوود استغلال الحدث الفني في محاربة ظاهرة التحرش الجنسي. فقد اتفقت الفنانات على ارتداء فساتين سوداء اللون ووضع شعار مبادرة Time’s Up التي تسعى إلى التصدي للاعتداءات الجنسية داخل هوليوود وخارجها.

كما أعلن بعض الممثلين الرجال عن ارتداء بذل سوداء اللون، خلال الحفل، كنوع من المساندة لقرار النجمات.


الكلمات الدلالية جوائز جولدن جلوب

اضف تعليق