حيوانات مهددة بالانقراض.. لم تراها من قبل


٠٦ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٠١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

تمكن المصور البريطاني تيم فلاش، خلال عامين، من توثيق حياة الحيوانات المهددة بالانقراض، وكفاحهم من أجل البقاء، ومن أبرز الحيوانات التي تناولها بالتصوير حيوانات معروفة كالدب القطبي والأرنب الجليدي والفهد إضافة إلى بعض الحيوانات التي لا تصدق وجودها إلا في أفلام الخيال كالسيجا والصقر الفلبينى والسلامندار، نترككم مع الصور:

ظبي السايغا

هو نوع من الظباء كان يقطن السهول الأوراسية الواسعة من سفوح الكاربات والقوقاز وحتى جونغاريا ومنغوليا، كما عاش في قارة أمريكا الشمالية خلال عصر البلستوسين.




الدب القطبي

نوع من الدببة يتواجد في منطقة القطب الشمالي الممتدة عبر شمالي ألاسكا، كندا، روسيا، النرويج، وجرينلاند وما حولها، يعتبر الدب القطبي أكبر ثدييات اليابسة اللاحمة حاليا، ويُصنف مع دب كودياك على أنهما أكبر الدببة بلا منازع.




العقاب الفلبيني

المعروف أيضا باسم العقاب آكل القردة، عقاب يعيش في غابات الفلبين، له ريش ملون باللونين البني والأبيض، وله ريش أشعث على رأسه، طوله يتراوح ما بين 86 إلى 102 سم، وكتلته 4.7 إلى 8 كغم.




الببغاء الياقوتي

ببغاء أصله من أواسط أمريكا الجنوبية وشرقها، طوله من رأسه إلى آخر ذيله المستدق حوالي 100 سنتمتر، وهو بذلك أطول أنواع الببغاوات، كما أنه أكبر طيور المكاو وأكبر الببغاوات الطائرة حجما، إلا أن ببغاء الكاكابو، وهو ببغاء نيوزلندي لا يطير.




الفيل الأفريقي




نمر الثلوج

نمر الثلوج هو نوع ضخم من السنوريات يستوطن السلاسل الجبلية الممتدة عبر آسيا الوسطى والجنوبية.




الوشق الأيبيري

أو يطلق عليه أيضًا الوشق الإسباني سنوري مهدد بالانقراض، هو أكثر نوع من السنوريات مهدد بالانقراض، ويعود أصله إلى جنوب أوروبا وشبه جزيرة أيبيريا، وإذا انقرض هذا الوشق فإنه سيكون أول سنوري منقرض منذ النمر السيفي الذي انقرض قبل عشرة آلاف سنة.




ليمورحلقي الذيل

هو نوع من الحيوانات يتبع جنس ليمور من فصيلة الليمورية




سلحفاة أنغونوكا

هي نوع من السلاحف البرية مُتوطِّن في جزيرة مدغشقر الأفريقية.




White Bellied Pangolin




الباندا الأحمر

والذي يعرف أيضاً باسم الباندا الأصغر، هو حيوان لبون مهدد بالانقراض، أصغر حجماً من الباندا العملاقة، ينتشر بشكل أساسي في المناطق الجنوبية الشرقية الآسيوية، بما فيها جبال الهيمالايا في البوتان.




الخنافس المضيئة

ويطلق عليها أيضًا الحُبَاحِب أو أَبُو حُبَاحِب حشرة تنتمي إلى أسرة الخنافس غمدية الأجنحة، من رتيبة بوليفاجا، تتميز بظاهرة الإضاءة الباردة.




فرس النهر

حيوان أفريقي ضخم عاشب، إجمالا يعد أحد النوعين المتبقيين على قيد الحياة اليوم من فصيلة البرنيقيات.




كركي ياباني

نوع من الطيور يتبع جنس الكركي من الفصيلة الكركية.




الباندا العملاقة

أو الدب الصيني وهو حيوان ضخم من عائلة الدب موطنه الأصلي جنوب وسط وجنوب غرب الصين، يمكن بسهولة التعرف عليها عن طريق الهالات السوداء حول عينيها وأذنيها وجسمها المستدير، كما اشتهر كونها دببة لها فرو سميك يحميها من البرد.




وحيد القرن الأبيض الشمالي

كان يتواجد مسبقاً في عدة دول في وسط وشرق أفريقيا جنوبي الصحراء الكبرى، وهو مدرج على قائمة الحيوانات المعرضة للخطر للغاية، هذه السلالة من الحيوانات الراعية في الأراضي العشبية والسافانا.




العقاب المصري ‏

 هو عقاب صغير من أسرة عقبان العالم القديم يتواجد في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. وهو الوحيد المتبقي من جنس Genus Neophron‏ وفي مناطق جنوبي آسيا يطلق على هذه الأنواع Scavenger Vulture.




غوريلا السهول الغربية

هي إحدى سلالتين فرعيَّتين من الغوريلا الغربية وإحدى أربع سلالات حيَّة من الغوريلات، تعيش هذه الحيوانات في الجبال والغابات الأولية والثانوية والمستنقعات المنخفضة ببلدان وسط أفريقيا.




قرد المَلمَلة

هو قرد معروف بأنفه الطويل، ذو لون أحمر مائل إلى البنيّ، ينتمي إلى فصيلة "قرود العالم القديم"، ويعتبر من القرود الشجريّة.




الكلمات الدلالية حيوانات مهددة بالانقراض

اضف تعليق