بالصور..إيفانكا ترامب في إطلالة الرؤساء


١٩ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:١١ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن

انتشرت صور إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته، في قاعدة أندروز الجوية في ميريلاند، أمس الخميس، على مواقع التواصل الاجتماعي.


وتداول المستخدمون صور إيفانكا معبرين عن إعجابهم بإطلالتها الأخيرة، معتبرين أنها تبدو وكأنها الرئيس المنتظر.

والتقطت الصور  بعد عودة إيفانكا من بنسلفانيا حيث كانت في جولة بصحبة والدها، في عدد من المصانع، وتستهدف الجولة إلى تحفيز برنامج الإصلاح الضريبي، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وكشف كتاب "النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، للكاتب مايكل وولف، الذي نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقتطفات عنه، عن حوار دار بين ابنة الرئيس الأمريكي، ايفانكا، وزوجها جاريد كوشنر، توصلا خلاله إلى اتفاق بعد وصولهما إلى واشنطن للخدمة في البيت الأبيض، يعملان بموجبه على أن تصبح ابنة ترامب أول امرأة تتولى منصب الرئاسة إذا ما أتيحت الفرصة.

ويستند الكتاب إلى أكثر من 200 مقابلة مع الرئيس وشخصيات بارزة داخل وخارج الإدارة. وهي تشمل الحكايات حول اللاعبين الرئيسيين في الإدارة، بما في ذلك الصفقة بين ابنة ترامب الكبرى وزوجها.

وتقول إحدى قصص مجلة "نيويورك تايمز"، التي اقتبست بدورها من الكتاب، دون الكشف عن المصادر الكامنة وراء ذلك: "فيما بينهما (ايفانكا وجاريد)، كان الطرفان قد عقدا صفقة جادة: إذا ما أتيحت الفرصة في المستقبل، فإن أول امرأة ستتولى رئاسة أمريكا لن تكون هيلاري كلينتون، بل ستكون إيفانكا ترامب."



وصاغ بانون مصطلح "جارفانكا" الذي يعد استخدامه الآن أكبر من أي وقت مضى في البيت الأبيض، والذي يعتزم على المزج بين اسمي الزوجين للدلالة على التنسيق بينهما، وقد مثّل خبر الاتفاق بينهما صدمة مرعبة له.

وسبق لوالدة إيفانكا وطليقة ترامب، إيفانا ترامب، أن كتبت عن مستقبل ابنتها السياسي المحتمل في مذكراتها "رايسينغ ترامب"، وقالت إن إيفانكا يمكن أن تدير المكتب البيضاوي "ربما خلال 15 عاما" وأضافت: "من يعلم؟ قد تكون أول امرأة وأول يهودية تتولى الرئاسة."
















اضف تعليق