6 سنوات على أحداث بورسعيد.. ذكراكم العطرة في كل مكان


٠١ فبراير ٢٠١٨ - ٠٩:٠٤ ص بتوقيت جرينيتش


كتبت – سهام عيد

"يوم أبطل أشجع هكون ميت أكيد".. كانت تلك آخر كلمات دونها شهداء "بورسعيد" قبل 6 سنوات، والتي رحل على إثرها 72 مشجعًا من النادي الأهلي في مباراته أمام المصري بمسابقة الدوري التي تم إلغاؤها بعد أن سالت دماء الجماهير الحمراء داخل المستطيل الأخضر.

رغم مرور ست سنوات على الفاجعة الكبرى التي هزت العالم أجمع، إلا أن الذكريات الأليمة لا زالت تطارد الجميع وخاصة أهالي الشهداء من الشباب الذين دفعوا حياتهم ثمنا لهذه المأساة، ويحلمون بيوم القصاص بعد صدور حكم نهائي بالإعدام ضد 11 متهما في هذه القضية.

ما زالت تبعات هذه الحادثة تطارد الكرة المصرية، ومازالت مباريات الدوري تقام بدون جمهور وما زالت مباريات المصري تقام بعيدا عن ستاده في بورسعيد حتى إشعار آخر.







النادي الأهلي: أنتم في القلب دائمًا

أحيا صباح اليوم الخميس، النادي الأهلي المصري ذكرى شهداء مجزرة بورسعيد، حيث زار وفد من مسؤولي الأهلي ولاعبيه صباح اليوم النصب التذكاري للضحايا ووضعوا إكليلا من الزهور.

وتواجد محمود الخطيب رئيس النادي ومعه أعضاء مجلس إدارة النادي ولاعبو الفرق الرياضية يتقدمهم حسام غالي وحسام عاشور بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري في مقر النادي بالجزيرة، وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وأصدر الأهلي بيانا قال فيه: "في القلب. لن ننساكم. ومن أجلكم نستمر".

وأضاف "وتبقى ذكراكم العطرة الدافع الأكبر لنا لبذل الجهد والعطاء لتطوير نادينا والحفاظ على مسيرته، ليبقى هذا الصرح العظيم في المكانة التي يستحقها".

وأتم "أنتم في القلب دائما".



نجوم الرياضة ينعون الشهداء

حرص العديد من نجوم الرياضة، على توجيه نعي شهداء مجزرة استاد بورسعيد على موقع التدوين المصغر "تويتر"، حيث كتب عمرو السولية، لاعب خط وسط النادي الأهلي: "لن ننساكم حتى نلقاكم في الجنة يا شهداء 74.. سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم 74".

كما كتب أحمد حسن -عميد لاعبي العالم ونجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق- "اليوم الذكرى السنوية على شهداء مباراة الأهلي والمصري، رحمة الله على من رحلوا وأسكنهم فسيح جناته".

بينما كتب المعلق الرياضي محمد الكواليني: "ربنا يرحمكم جميعا -أنتم جميعا فى القلب- لن ننساكم -المجد للشهداء".

من جانبه، كتب أحمد عادل عبد المنعم -حارس مرمى النادي الأهلي المنتقل حديثًا لصفوف فريق مصر المقاصة- "في الجنة إن شاء الله".

وكتب سيد معوض -المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي- "اللهم ارحمهم واغفر لهم واجعلهم من أهل الجنة".

كما شاطر نجوم الزمالك الأهلي في أحزانه، وعلى رأسهم الأباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا -نجم نادي الزمالك المعار لصفوف الرائد السعودي، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على تويتر- "74 في الجنة".

بينما كتب إبراهيم سعيد -نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي والزمالك السابق، عبر حسابه الشخصي على تويتر- "رحم الله جميع الشهداء وإخوتنا.. اذكروهم بدعوة سنخلد ذكراكم 74 حتى نلقاكم".

من جانبه كتب الصخرة وائل جمعة -مدافع المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق- "لن ننساكم فأنتم في ذمه الله".

وكتب محمد أبو تريكة -نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق- "شهداء النادي الأهلي هم رمز الإيثار والوفاء أيّام الدنيا كلها تنادي بأسمائهم وتحكي قصصهم من يوسف البطل إلى أنس الصغير. يا راحلين وقد سكنتم جوارحنا ليت الفراق ما كان ولا كانت مآسينا".




النشطاء: لن ننساكم

من جانب آخر، أحيا رواد مواقع التواصل الذكرى السادسة لشهداء "مجزرة بورسعيد"، فكتب حسن سمير محفوظ -عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "سلام الله على أرواح أطهر من بلد بأكملها، سلاما عليكم يا أحياء في السماء، المجد لكم أيها الشهداء، المجد لكم أيها العظماء".

وكتب محمود مجدي: "لن ننساكم، اليوم 1/ 2/ 2018 الذكرى لشهداء مذبحه بورسعيد فرجاء شخصي مني لكم ان نقرأ لهم الفاتحه ترحما على أرواحهم وأن ندعي لهم بالمغفره وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان".

وكتب عبده ياسر: "كلنا بنقول هننسي والفراق ميهمناش، نفترق وتعدي فتره واحنا لسه منسناش، ٧٢ لن ننساكم".

وكتب كيمو الأهلاوي: "زي النهارده راحوا يشجعوا سلميين ولا هما بلطجية ولا مجرمين مجرد بيشجعوا بكل حب وانتماء لناديه ولا مكتوب ف قانون ولا ف دين اني اقتل عشان هما سلميين".

وتابع: "هتفضلوا دايما ف قلوبنا ومش ناسيين ولا هنسامح وهنفضل فاكريين اصل الحدوته مابقيتش أهلاوي..وزمالكاوي.. دي بقيت حدوته ملايين .. لن ننساكم، المجد للشهداء".

وكتب أحمد رضوان: "سلاماً على من دُفِنوا تحت التراب ومازالت ذكراهم تملئ الأركان، سلاماً على من عَلّمونا معني الإنتماء، سلاماً على خيرة شباب النادي الأهلي، سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم".

كما انتشرت صور الشهداء على مواقع التواصل الاجتماعي، مدون عليها "لن ننساكم".

 






اضف تعليق