توك شو: سيناء تتصدر.. والقرموطي يتوضأ.. وسخرية أديب


١١ فبراير ٢٠١٨ - ٠٧:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

تستعرض "رؤية" أبرز  ما جاء في برامج "التوك شو"، أمس السبت، حيث سلطت البرامج الضوء على العديد من الموضوعات تضمنت تصريحات ومداخلات أثارت اهتمام المشاهدين، وكان أبرزها العملية الشاملة سيناء 2018:

خبير عسكري يكشف أسباب العملية الشاملة في سيناء

قال اللواء محمود خليفة -مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون العسكرية- إن العملية الشاملة سيناء 2018 تؤكد قدرة القوات المسلحة على إحداث ردع شامل للجماعات الإرهابية ومن يدعمها ماديا وإعلاميا ولوجستيا.

وأضاف خليفة -في مداخلة ببرنامج دفتر أحوال، على قناة العاصمة- أن "هذه العملية هي ردع شامل لكل من تسول له نفسه الاقتراب من حدود مصر البرية أو البحرية أو الجوية أو التعرض إلى سبل تنميتها"، وأكد "ضرورة دعم كل إجراءات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية والشعب المصري في هذه العملية للقضاء على العمليات الإرهابية"، لافتا إلى أن الإرهاب يقوض عملية التنمية الشاملة وكل معدلات التنمية.

وتابع: "مصر والشعب المصري وقياداته في تحد غير مسبوق في مواجهة الإرهاب والمؤامرة التي بدأت بضرب الكنائس والمساجد، ولكن الشعب المصري قادر على إحباط قوى الشر"، وأشار إلى أن العملية سيناء 2018 تنفذ بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر أوامره للقوات المسلحة باستخدام القوى الغاشمة ضد الإرهابيين".




عمرو أديب يسخر من وزير الدفاع القطري

سخر الإعلامي المصري عمرو أديب، من زيارة وزير الدفاع القطري، إلى الحدود القطرية - السعودية، وحديثه مع أحد الجنود عن كيفية إطلاق النيران على الهدف قائلًا: "الإصابات تحت الهدف.. وهيجبها في الهدف إزاي.. وريه أنت من علمك العظيم".

واستنكر أديب -في حلقة أمس السبت ببرنامجه "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"- ارتداءه الزي العسكرى للقوات المسلحة القطرية، موضحًا احترامه الكامل للرداء العربي، معلقًا: "الواضح إن الراجل أول مرة يرتدي الزى العسكري، أو من المرات النادرة، حضرتك في مكان للقتال، في خوذة سيادتك، وعندكم منها الكثير "أمريكاني" وتبقى مكيفة، تكيفلك دماغك".

وأضاف أديب، أن وزير الدفاع القطري، لا يعلم أنه عند تفقد القوات المسلحة لدولة لا يجب الوقوف نهائيًا في مرمى النيران، مؤكدًا أنه "مش عسكري"، ولا يعلم أقل الأساسيات عن تفقد قوات قتالية مسلحة.




القوات المسلحة تتبنى بطلة ماراثون أسوان

قال صفوت عبد الحليم -المدير الإداري لألعاب القوى بنادي طلائع الجيش والأندية العسكرية- إن نادي طلائع الجيش مستعدة لتبني موهبة الطفلة مروة حسن بطلة ماراثون أسوان الخيري.

وأضاف عبد الحليم -في مداخلته مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج مساء DMC على قناة DMC- أن القوات المسلحة كعادتها تمد يد العون لأبنائها دائما، والطفلة مروة تستحق أن تتلقى الرعاية الرياضية لتنمية موهبتها.

وأكد عبد الحليم أن نوادي طلائع الجيش ستتكفل بالطفلة مروة حسن رياضيا، وأنه ينتظرها هي ووالدها غدا للتعرف عليها والبدء في عملية تدريبها.




القرموطي يتوضأ على الهواء من أجل سيناء

استهل الإعلامي جابر القرموطي، برنامجه "مانشيت القرموطي"، الذي يعرض على قناة "النهار وان"، بالوضوء على الهواء من أجل سيناء، وخلع القرموطي، الجاكيت وبدأ في الوضوء على الهواء مباشرة، موضحًا أن سيناء الآن تتطهر من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية.




الكلمات الدلالية سيناء 2018 توك شو

اضف تعليق