"Fifty Shade" يتصدر.. و"داعش إيستوود" يحجز مكانا في شباك أمريكا


١٢ فبراير ٢٠١٨ - ٠٧:٢٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

نجحت 3 أفلام جديدة في تغيير ترتيب شباك التذاكر الأمريكي وخروج أفلام أخرى من قائمة العشر الأوائل مثل 12 Strong وHostiles وThree Billboards Outside Ebbing, Missouri..

ووفقا لموقع Box Office Mojo، كان المركز العاشر من نصيب فيلم جيرارد باتلر Den of Thieves محققا مليونين و870 ألف دولار.

بينما حافظ فيلم The Shape of Water لجييرمو ديل تورو، على المركز التاسع للأسبوع الثاني على التوالي بعد تحقيقه 3 ملايين دولار.

وتراجع فيلم The Post للمخرج ستيفين سبيلبيرج مركزين هذا الأسبوع حاصلا على 3 ملايين و500 ألف دولار، ليحتل المركز الثامن.
 
وجاء في المركز السابع فيلم الرعب Winchester مقتنصًا 5 ملايين و50 ألف دولار، وشغل فيلم Maze Runner: The Death Cure، المركز السادس بعد حصوله على 6 ملايين دولار.

وفي التقرير التالي نستعرض الأفلام الخمس التي تصدرت شباك التذاكر لهذا الأسبوع..

1- Fifty Shades Freed


تمكن آخر أفلام سلسلة Fifty Shades المثيرة للجدل من تجاوز الأرقام التي توقعها محللو الإيرادات، في أول أيام عرضه، وحقق على مستوى أمريكا 38 مليون و806 آلاف دولار، فيما بلغت إيراداته على المستوى العالمي 98 مليون و100 ألف دولار، وإجماليا حصل على 136 مليون و906 آلاف دولار.

تدور الأحداث في هذا الجزء حول زواج "كريستيان" و"آنا" بعد مرور علاقتهما بالكثير من الصعوبات، لكن حياتهما الجديدة المستقرة تتوتر مع ظهور شخصيات من الماضي.

وحقق الجزآن الأول والثاني 950 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وبالتالي فإن الثلاثية تجاوزت إيراداتها مليار دولار.

2- Peter Rabbit


حقق فيلم الرسوم المتحركة افتتاحية عالية وصلت إلى 25 مليون دولار على المستوى المحلي، فيما تقدر ميزانيته بـ50 مليون دولار.

تعتمد قصة فيلم التحريك على رواية كتبتها المؤلفة الإنجليزية هيلين بياتريكس بوتر، صدرت عام 1902، وتلتها 5 روايات أخرى بين عامي 1904 و1912.

وتدور الأحداث حول الأرنب "بيتر"، الذي يخالف تعليمات والدته، وينطلق إلى حديقة السيد "مكجريجور" ليأكل منها مختلف الخضروات، بدلا من أن ينشغل بإحضار التوت مع أصدقائه. ويحاول السيد "مكريجور" اللحاق به والقبض عليه، لكن الأرنب المغامر ينجح في الهروب منه.

يذكر أن الفيلم يضم مجموعة من المشاهير الذين يشاركون بأدائهم الصوتي مثل الممثلة مارجو روبي والمذيع جيمس كوردن والمغنية سيا.

3- The 15:17 to Paris


في أول أيام عرضه، استطاع فيلم المخرج كلينت إيستوود تحقيق 12 مليونا و600 ألف دولار على المستوى المحلي، فيما حصل على 5 ملايين و300 ألف دولار على المستوى العالمي، وبالتالي فإن إجمالي الإيرادات يقدر بـ17 مليون و900 ألف دولار.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية حول الحادث الإرهابي الذي تعرض له قطار فرنسي وأوقفه ثلاثة جنود أمريكيين.

تعود إلى أغسطس عام 2015، عندما هاجم مسلح تابع لتنظيم داعش، قطار "تاليس" أثناء توجهه من بروكسل إلى باريس، حيث تمكن ثلاثة جنود من مواجهته والقبض عليه وتسليمه للشرطة الفرنسية، وبذلك أنقذوا أكثر من 500 راكب. يشار إلى أن ميزانية الفيلم تقدر بـ30 مليون دولار.

4-Jumanji: Welcome to the Jungle


بعد تصدر شباك التذاكر الأمريكي على مدار الأسابيع السبعة الماضية، تراجع فيلم الممثل دواين جونسون بعد حصوله على 9 ملايين و825 ألف دولار. وتبلغ إيراداته إجماليا على مستوى العالم بـ881 مليون و756 ألف دولار.

تدور أحداث الفيلم حول 4 مراهقين يكتشفون وحدة تحكم لعبة فيديو تسمى "جومانجي". تأخذهم اللعبة بداخلها إلى عالم الأدغال، ويصبح كل منهم بشخصية مختلفة، وعليهم جميعًا البقاء على قيد الحياة وإنهاء اللعبة من أجل العودة للعالم الواقعي.

5- The Greatest Showman


هبط الفيلم الاستعراضي إلى المركز الخامس هذا الأسبوع، بعد تحقيقه 6 ملايين و400 ألف دولار، وفي المجمل تقدر إيراداته بـ 314 مليون 248 ألف دولار.

تركز قصة الفيلم على حياة رجل الاستعراضات الأمريكي "بي تي بارنوم" مؤسس السيرك، الذي أصبح جوالًا مشهورًا يسافر عبر الدول ويقدم فنه.

تجدر الإشارة إلى أن مؤلفي أغاني فيلم La La Land هما من كتبا أغاني الفيلم الجديد.


الكلمات الدلالية إيرادات السينما الأمريكية

اضف تعليق