ينوون دخول الإسلام من أجله.. "ابن النيل" يسرق قلوب مشجعي أوروبا


١٦ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٠٣ م بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

أسبوع مميز جدًا في عالم الساحرة المستديرة، حصل فيه النجم الدولي محمد صلاح -لاعب ليفربول الإنجليزي- على الجزء الأكبر من الكعكة، ليواصل نجاحاته في عالم الكرة الأوربية ويثبت جدارته يوم بعد يوم.

في البريميرليج متفوق.. وفي "التشامبيونزليج" أكثر تفوقًا

لقد نجح الفرعون المصري - هذا الأسبوع - في تحقيق الكثير من الأرقام المميزة بمشاركته مع الفريق في بطولتي الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

حيث ظهر صلاح بمستوى أكثر من رائع في مواجهة فريقه أمام ساوثهامبتون، الأحد، خلال منافسات الجولة السابعة والعشرين من المسابقة، والتي انتهت بفوز الريدز بهدفين نظيفين، نجح خلالها صلاح في تسجيل الهدف الثاني، فضلاً عن صناعة الهدف الأول.

بهذا الهدف حقق صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا عادل من خلاله رقم روبي فاولر -أسطورة ليفربول - من خلال الوصول إلى هدفه رقم 19 بالقدم اليسرى في البريميير ليج كأثر من فعلها بموسم واحد في تاريخ المسابقة، فيما أصبح صلاح أكثر من ساهم في الأهداف في تاريخ ليفربول بموسم واحد في الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفًا "23 هدفًا و7 أسيست" متخطيًا رقم زميله السابق في الفريق دانييل ستوريدج.

أما في التشامبيونز ليج، فقد استطاع صلاح إظهار مهاراته العالية، بهدف أكثر من رائع، في مرمى بورتو البرتغالي، ليساهم في فوز الفريق بخمسة أهداف، برفقة زملائه ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، أصحاب الأهداف الخمسة التي انتصر بها الفريق في ذهاب ثمن النهائي.





جماهير "ليفربول" تنهال بالمديح على ابن النيل

بحب ودعم غير عادي، انهالت جماهير ليفربول الإنجليزي، بالمديح على ابن النيل، وذلك بعد التألق المستمر منذ وصوله الصيف الماضي، قادمًا من روما الإيطالي، حيث لم يعد من المُستغرب ما يفعله في كل مرة تطأ قدماه أرض الملعب مع الفريق أمام أي خصم أيًا كان حجم قوته وصلابته الدفاعية.

حيث قال مشجعي الريدز عبر تويتر:"في الوقت الراهن، محمد صلاح هو أفضل لاعب كرة قدم على هذا الكوكب".

وأضافوا: "المميز بالأمر أن نعرف أنه لا يزال قادر على الوصول إلى مستوى أفضل من مستواه الحالي".

وتعليقاً على ذلك قال أحد المشجعين عن هدف المصري في مرمى بورتو البرتغالي بذهاب دور الستة من دوري أبطال أوروبا: "كان هدف صلاح به الكثير من الهدوء، لقد كان أكثر هدف به رابطة جأش رأيته بحياتي"، فيما رد مشجع آخر قائلًا: "ليس هناك ما يكفي من الكلمات لتمجيد صلاح، ببساطة هو الأفضل".


"مو صلاح" يجن جنون عاشقي ليفربول

في وقت قصير استطاع الفرعون المصري الملقب بـ "مو صلاح" في الملاعب الأوروبية، أن يتوج ملكًا على عرش ملاعب ليفربول، ليكسب حب غير مسبوق من جماهير النادي التي أصبحت تتغنى باسمه بعد كل مباراة.

وكان آخر ما تغنى به جماهير الريدز، أغنية جديدة أظهرت مدى حبهم واحترامهم لأخلاق النجم المصري، حيث قالوا: "محمد صلاح جيد بالنسبة لي، محمد صلاح جيد بالنسبة لك، وإذا سجل المزيد سأصبح مسلمًا أيضًا"، ثم الهتاف المشهور "مو صلاالالالاا"، وتتابع الأغنية "محمد صلاح جيد بالنسبة لي، محمد صلاح جيد بالنسبة لك، سأكون في المسجد، هذا هو المكان الذي أود التواجد فيه".




الفرعون المصري خير سفير للإسلام في أوروبا

وكانت آخر أخبار مشجعي ليفربول الإنجليزي اليوم، هو التفافهم حول النجمين المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، في محاولة لالتقاط صور تذكارية، أثناء توجه الثنائي لأداء صلاة الجمعة، في أحد مساجد إسبانيا.

وحرص ثنائي ليفربول على الوقوف لالتقاط عدد من الصور مع جماهير ليفربول في إسبانيا.

يذكر أن صاحب الـ25 عامًا خاض حتى الآن 36 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات، أحرز بهم 30 هدفًا، وصنع 10 آخرين.







اضف تعليق