بدعمها لقضايا المرأة.. "منى زكي" المرأة الأكثر فعالية على تويتر


٠٩ مارس ٢٠١٨ - ٠٧:٣٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

تؤمن الفنانة المصرية منى زكي بأن دور الفنان لا ينتهي بعد انتهاء الفيلم على شاشة السينما وانصراف الجمهور من القاعات، فللفنان دورا في تنمية المجتمع وزيادة الوعي، لذل تعتبر من أكثر الفنانات اللاتي ينادين بالاهتمام بالمرأة ورفع الوعي حول القضايا المتعلقة بها، وهي من أكثر الفنانات المصريات متابعة على "تويتر".

وأصدر موقع "تويتر" بيانا إعلاميا في إطار دعمه لقضايا المراة واحتفالا بيومها العالمي "8 مارس"، قال فيه إن منى زكي تعتبر مثالا مشرّفا للمرأة المصرية الناجحة، فهي فنانة كبيرة في مجال السينما ، وأم دؤوبة ، وزوجة داعمة، ولها دورها الكبير والأساسي في قضايا المرأة ، من خلال أعمالها الفنية، وعلى رأسها فيلم احكي يا شهرزاد، أو من خلال نقاشاتها الإعلامية.


ومن خلال صفحة منى زكي على تويتر نرى اهتمامها بمؤازرة ذويها من السيدات، ونستكشف اهتماماتها، وأهم القضايا التي تؤمن بها وتنشرها من خلال منصة التواصل الاجتماعي، لتصل الي أكبر عدد من المتابعين، سعيا لتغيير المجتمع نحو الأفضل ونشر التوعية بأمور تمس النساء والأطفال، فهي تحرك المجتمع نحو أخلاقيات أفضل لسلامة الأطفال، من خلال التوعية بالردع عن تسلط الأقران في المدارس.


وتشارك فنانات آخريات في حوارات ملهمة وخيرية تمس المرأة مثل سجن الغارمات.


وتروج لأعمال اليونيسيف من أجل الأطفال، خاصة بعد اختيارها سفيرة نوايا حسنة للمنظمة الدولية.


وفي السنة الماضية زاد عدد متابعين بنسبة 40% تقريبا لتصل الى ما فوق 2 مليون متابع ومتابعة، فتستغل الفنانة منصة تويتر للوصول إلى الملايين والترويج عن البرامج الخيرية التي تكرس وقتا كبيرا من أجل إحيائها.

وفي النهاية لا تسهو عن دعم زوجها الفنان أحمد حلمي وتشجيعه أمام العالم، فتعد علاقتهم مصدر إلهام للعديد من الزوجات والأزواج.

وكان لمنى أيضاً دوراً كبيراً في مساندة المرأة، من خلال حملتها الدعائية عن مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، كما كان لها دوراً في مباراة السوبر بين الأهلي والمصري، عندما ناشدت المواطنين هي وزوجها الفنان أحمد حلمي لدعم مستشفى بهية.

ويعتبر تويتر المنصة الفعالة لإطلاق الكثير من التغريدات المنصفة للمرأة، والتي تقدر دورها الأساسي في الحياة ، وأتاح تويتر رموز تعبيرية خاصة للاحتفال بيوم المرأة العالمي ويمكن تفعيلها عند استخدام الـHashtags مثل :

#اليوم_العالمي_للمرأة

#InternationalWomensDay

#IWD2018

#WomensDay

#SheInspiresMe

#PressforProgress

#TimeIsNow

ويركز Twitter على تحريك النقاش وسط جميع أطياف الشعب، حول المساواة، فمنذ البداية يعطى Twitter صوتا لأشخاص ملهمة في عصرنا ويدفع بالحملات الاجتماعية إلى الأمام.

وقد زادت المناقشات حول حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين بنسبة 50% في الأشهر الستة الماضية، مقارنة بالأشهر الستة التي تسبقهم، ويحتوي تويتر أيضاً على الكثير من الحسابات الخاصة المؤيدة دائماً للمرأة وتلك التي تقدر دورها، فتثبت للعالم أن المرأة شريك أساسي في ارتقاء وتقدم الدول في شتى المجالات.


اضف تعليق