بالصور.. كل ما تريد معرفته عن مكان زفاف الأمير هاري وميجان


١٣ مارس ٢٠١٨ - ٠٦:١١ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبد الرحمن

تتجه أنظار العالم نحو مكان زفاف الأمير هاري وخطيبته ميجان المقرر في 19 مايو/ آيار، وسيكون في كنيسة سان جورج في قلعة ويندسور، حيث الزفاف الملكي الرائع الذي سيتابعه الملايين في أنحاء العالم.


وتعد كنيسة سان جورج ذات أهمية خاصة لدى الأمير هاري، حيث جرى تعميده هناك في عام 1984، كما أن للمكان جذور هامة لبقية أفراد العائلة المالكة.

وتقع قلعة ويندسور على بعد حوالي 22 كم من وسط لندن، في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير، المملكة المتحدة، وهي أكبر قلعة مأهولة في العالم، ويعود تاريخها إلى فترة وليام الفاتح، هي الأقدم في فترة الاحتلال المستمر، قد تكون من أكثر قلاع شهرة في العالم.


وتبلغ مساحة أرض القلعة حوالي 484000 قدم مربع، جنبا إلى جنب مع قصر باكنجهام في لندن وهولي رود قصر في إدنبرة، من أهم أماكن الإقامة الرسمية للتاج البريطاني.

وعلى مدى 1000 سنة من التاريخ، تغيّر تصميم قلعة وندسور وتطور وفقا للزمان، والأذواق ومتطلبات الملوك المالية المتعاقبه. ومع ذلك، فإن مواقع السمات الرئيسية ظلت ثابتة إلى حد كبير، والحديث خطة أدناه هو دليل مفيد إلى المواقع. القلعة اليوم، على سبيل المثال، لا تزال تتمحور حول علوة أو هضبة مصطنعة، والتي بنى وويليام الفاتح أول قلعة خشبية فيها.


وفي تاريخ الزيجات، كانت كنيسة سان جورج أكثر الأماكن الملائمة للعائلات الملكية منذ عام 1863، بداية من عهد الملكة فيكتوريا والملك إدوارد السابع، وفي العصر الحديث شهدت زفاف بيتر فيليبس نجل الأميرة آن وحفيد الملكة البريطانية إليزابيت الثانية من المستشارة الإدارية الكندية الجنسية أوتومن كيلي في عام 2008، ثم زواج الأمير تشارلز من كاميلا باركر في عام 2005.


ومن المنتظر أن يُعقد زفافان هذا العام في كنيسة سان جورج، أولهما زفاف ميجان وهاري، وثانيهما الأميرة إيوجين, وخطيبها جاك, سيتزوجان في 12 أكتوبر.


وستبدأ مراسم الزفاف الملكي للأمير هاري والأميرة ميجان في الساعة 12 ظهرًا مساء السبت الموافق 19 مايو المقبل، في قلعة ويندسور التي سيحتشد أمامها الآلاف لمشاهدة أهم حدث في تاريخ المملكة هذا العام، فيما وجه الأمير هاري وخطيبته حوالي 1200 دعوة رسمية لحضور حفل زفافهما.


اضف تعليق