نشرة تويتر.. "تفجير موكب الحمدلله".. و"تجديد السعيد للأهلي" و"وفاة سمير زاهر"


١٣ مارس ٢٠١٨ - ٠٣:٣٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - أشرف شعبان

#رئيس_الوزراء_الفلسطيني

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من هاشتان بعنوان " #رئيس_الوزراء_الفلسطيني"، و "#رامي_الحمدلله " و"#رييس_الوزراء_الفلسطيني " للتضامن مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله، بعد التفجير الذي استهدف موكب رامي الحمدالله، الثلاثاء، أثناء دخوله إلى قطاع غزة دون وقوع إصابات.




النشطاء تداولوا عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" العديد من مقاطع الفيديو والتغريدات المرفقة بالصور، ومنها مقطع فيديو يكشف اللحظات الاولى لوقوع الانفجار الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس المخابرات ماجد فرج خلال زيارتهم لغزة صباح الثلاثاء.




وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله، إن محاولة الإغتيال التي تعرض لها موكبه اليوم لا تمثل الوطنية الفلسطينية الحقيقية.

وأضاف خلال كلمة له على هامش زيارته لغزة وبعد ساعات لتعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة: "هذا عمل جبان ولا يمثل أهل غزة وكل الاحترام والتقدير لأهل غزة وغزة جزء عزيز على الأراضي الفلسطينية".

وأكد الحمد لله على أن العبوات الناسفة كانت مزروعة على عمق 2 متر وأن الانفجار أسفر عن إصابة بعض الحرس وتم نقلهم لتلقي العلاج في مستشفيات رام الله.

#عبدالله_السعيد




تفاعل جماهير الكرة المصرية مع اللاعب عبدالله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي والذي فرض حالة من الجدل على مدار الأيام الماضية حول مدى صحة انتقاله من القلعة الحمراء إلى نادي الزمالك.

النشطاء تفاعلوا مع الخبر بأكثر من هاشتاج ومنها "#عبدالله_السعيد" عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر".




الجدل تم حسمه بشكل شبة رسمي بعد أن دخل عبد الله السعيد وحسام غالي نجما الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منذ قليل، غرفة خلع الملابس للاجتماع مع تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، ومحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو" المدير الرياضي، وذلك لإقناع عبدالله السعيد بتجديد عقده مع الأهلي.




#سمير_زاهر

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاجا جديدا يحمل اسم "#سمير_زاهر" الذي وافته المنية، منذ قليل، عن عمر يناهز 75 عامًا.

وقال عبد الله عيد في تدوينة عبر تويتر: "أفضل رئيس للاتحاد المصري لكرة القدم مش هيتكرر فعلا ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته #سمير_زاهر".


نعى محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، سمير زاهر، رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق، الذى توفى اليوم.

وكتب محمد صلاح، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "البقاء لله فى وفاة الكابتن سمير زاهر.. ستغيب بجسدك عنا لكن ستظل أعمالك التاريخية تتحدث عنك خالص العزاء للأسرة الكريمة".


من المعروف أن سمير زاهر ولد يوم 30 أغسطس عام 1943 فى دمياط، وتخرج فى كلية فيكتوريا بالمعادى ثم حصل على بكالوريوس علوم عسكرية، هو عقيد سابق فى القوات المسلحة وأحد المشاركين فى حرب أكتوبر.

 ينتمى زاهر لأحد أهم العائلات فى محافظة دمياط ومتزوج من الدكتورة فاطمة القلينى، ولديه ولد وبنت "منة" و"حمادة"، وأحفاده يوسف وملك وزيدان وزاهر .


اضف تعليق