للمبدعين فقط.. هكذا تحافظ على شغفك


١٦ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٤٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

المبدعون هم من يجعلون حياتنا أجمل، يضفون على ما هو مألوف لمستهم السحرية ويحولوه لشيء جميل ومبتكر، وشعور الإنسان بالإنجاز يجعله راضيًا ومبدعاً ليس في العمل فحسب بل وفي كافة أمور الحياة أيضا.

ومن صفات المبدعين أنهم دوما مختلفين عن العادة يخرجون عن الروتين بأفكار متجددة لا تخطر على بال أحد، لكن أوقات وبسبب ضغوط الحياة قد ينزوي هذا الإبداع ويذبل، فكيف إذا نمنع ذلك؟

نقدم لك مجموعة من الطرق التي ستساعدك في الحفاظ على روحك المبدعة من كل الضغوط.

الإيجابية


التفاؤل الدائم والتوقعات الأفضل يمنحانك ذهنا صافيا مستعدا للإبداع والناس ذوو الشخصية الإيجابية يكونون أكثر إنتاجا وأكثر ميلا للابتكار.

لا تجعل الحياة تهزمك


أيام مملة وتيرة العمل تصبح رتيبة ما يقتل بداخلك الإبداع، لا تستسلم وحاول في كل يوم أن تتعلم شيئًا جميلا لا تنتظر منا لحياة أن تمنحك المتعة اصنعها بنفسك.

الوقت.. الوقت


الوقت هو مفتاح لنجاح يجب عمل جدول يومي تقسم فيه الساعات على حسب ترتيب حياتك وبهذا تجد الوقت الكافي لعمل كل ما تحب، حتى لو كنت تعمل موظفًا في عمل روتيني ستجد وقتا لممارسة الهواية والإبداع.

الشغف


لا تفقد الشغف بما تفعل وحاول أن تجلس دوما مع أشخاص مبدعين أو على الأقل يمكنك الحديث معهم بشكل خلاق يساعدك على تفتيح ذهنك والتفكير في الأمور بمنطقية.

العصف الذهني


جلسات العصف الذهني مهمة تفتح أمامك آفاق والتعرف على عقول مبدعين آخرين يحفز تفكيرك ويجدد ذهنك.

الاسترخاء


من وقت لآخر امنح نفسك لحظات من الاسترخاء لكي تستطيع التفكير بهدوء وتجديد نشاطك.

التغذية البصرية


على حسب نوع إبداعك غذِّ نفسك بصريا لو تحب الرسم شاهد لوحات وأعمال المبدعين اذهب للمتاحف تعرف على طرق جديدة للرسم، لو تحب الكتابة انزل الشارع واختلط بالناس تعرف على بيئات مختلفة، الإبداع بحاجة إلى الجمال اجعل الجمال جزءًا من يومك.

احتفظ بالسر


لا تتحدث دائماً عما تمتلك من قدرات، أو أفكار مبدعة، إلا في حال أنجزت بعض تلك الأمور المبدعة.


اضف تعليق