"بروفات" الفراعنة قبل المونديال.. مستوى متواضع ووعود للجماهير


٢٨ مارس ٢٠١٨ - ٠٨:٥٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - عاطف عبد اللطيف

القاهرة - يجري المنتخب المصري الأول لكرة القدم، استعدادات قوية الفترة الحالية تمهيدا لخوض غمار نهائيات كأس العالم في روسيا، بعدما أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (أوروجواي وروسيا والسعودية) بحسب توالي مواجهات الفراعنة في مجموعته بالمونديال.

منتخب "الساجدين"، استهل استعداداته بمجموعة من اللقاءات الودية القوية - خلال معسكرِ بسويسرا- مع منتخبات لها باع طويل في كرة القدم في مقدمتها البرتغال واليونان، بطلا كأس أمم أوروبا (اليورو) في النسخ الأخيرة، إضافة لمباريات ودية قوية قادمة، الأولى أمام منتخب الكويت وأخرى أمام كولومبيا، وكلها مواجهات وإن كانت لم تحظ برضا جماهيري وإعلامي عن مستوى أداء المصريين أمام منتخبات قوية وأخرى متواضعة إلا أن الحسابات الفنية والبدنية كانت أقوى لدى الجهاز الفني للمنتخب المصري بالوقوف على مستويات اللاعبين الجدد وتحديد المجموعة التي ستنضم بشكل نهائي إلى المعسكر الذي سيسبق آخر الاستعدادات قبل المونديال، اللاعبون المصريون وعدوا ببذل أقصى جهدهم لتقديم مستويات كبيرة بعد غياب الفراعنة عن المونديال لـ28 عامًا، حيث وعد الفرعون المصري محمد صلاح بمستويات كبيرة ترضي التطلعات والآمال.






استياء "كوبر"

المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، بدا- خلال المؤتمر الصحافي- غير سعيد بالأداء المصري أمام اليونان (المنتخب المتواضع)، أيضًا أبدى خيبة أمله من نتيجة اللقاء التي انتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء، بسويسرا وسط حضور جماهيري ضعيف، مؤكدًا على أنه كان بالإمكان تحقيق نتائج أفضل من الهزيمة في لقائي البرتغال واليونان على التوالي، معللًا عدم إشراك اللاعبين الأساسيين أمثال محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وهداف البريميرليج، وأحمد فتحي (الأهلي المصري)، ومحمد عبد الشافي (أهلي جده السعودي)، وعصام الحضري (التعاون السعودي)، وأحمد حجازي (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، وطارق حامد (الزمالك المصري) لكونهم الركائز الأساسية.

ورغبته في تجريب ومشاهدة العديد من اللاعبين الجدد على صفوف المنتخب المصري أبرزهم حسين الشحات (العين الإماراتي)، ومحمد مجدي أفشة (إنبي المصري)، وحسام عاشور وأيمن أشرف (الأهلي المصري)، ومحمد عواد (الإسماعيلي المصري)، فضلًا عن تأخره بالدفع بالعديد من اللاعبين الأساسيين أمثال عبد الله السعيد وعمرو وردة ومحمود عبد المنعم "كهربا".





فوز "ضائع"

المنتخب المصري أضاع من يديه فوزًا معنويًا ثمينًا أمام منتخب البرتغال (برازيل أوروبا) وبطل النسخة الأخيرة من "اليورو"، بعدما تنازل عن الفوز بهدف التقدم الذي أحرزه النجم الدولي وجناح ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في بدايات الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم الجمعة الماضي في سويسرا، ليتمكن المنتخب البرتغالي من إحراز هدفين من رأسيتين رائعتين للنجم كريستيانو رونالدو -أفضل لاعب في العالم- في الدقيقتين الثانية والرابعة من الوقت بدل الضائع.

الأداء المصري أمام البرتغال، أقنع المحللين والجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم إلى حد كبير، وإن أحزنتها نتيجة المباراة، بعد أن كانت تتمنى فوزًا مستحقًا فرط فيه الفراعنة بأيديهم نتيجة حالة من السرحان التي أصابت قلبي الدفاع علي جبر وأحمد حجازي في آخر دقائق اللقاء، إلا أن هذا الأداء والرضا تبدل إلى حال آخر في لقاء اليونان الذي خلا من المتعة والندية وكلل بالخسارة، ما أقلق الكثير من المتابعين على مستوى المنتخب المصري بالمونديال، حيث المستويات العالية.






وعود "صلاح"

وقبل وداعه معسكر المنتخب المصري في سويسرا- قاصدًا بلاد الضباب ومنافسات الدوري الإنجليزي لمؤازرة فريقه ليفربول- طمأن نجم الكرة المصرية محمد صلاح، الجماهير على المستوى والاستعدادات واعدًا إياها ببذل كل الجهد لتحقيق طموحات المصريين، مؤكدًا على أن منتخب الفراعنة لن يذهب لروسيا لمجرد التمثيل المشرف.





الكويت

ويواجه المنتخب المصري منتخب الكويت في إطار استعدادات منتخب "الساجدين" لكأس العالم، يوم السبت 26 مايو المقبل، على استاد جابر الأحمد الدولي الواقع بمحافظة الفراونية بالكويت.

وسيكون اللقاء بلا شك "بروفة" قوية لـ"الفراعنة" وتتجه الأنظار إلى متابعة اللقاء الهام للوقوف على تشكيل أقرب للمشاركين بالمنتخب في مونديال روسيا.





كولومبيا وبلجيكا

اللقاء الودي بين مصر وكولومبيا في الأول من يونيو المقبل، ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات كأس العالم سيكون اختبارًا صعبًا لدفاع المنتخب المصري أمام قدرات نجوم ثلاثي خط الهجوم الكولومبي رادميل فالكاو، خوان كوادرادو، وجيمس رودريجيز.

وفي ختام اللقاءات الودية سيكون المصريون على موعد أخير، بمواجهة بلجيكا -أحد أقوى المنتخبات الأوروبية في السنوات الأخيرة- والتي ستقام في الـ6 من يونيو القادم.

واستطاع المنتخب المصري التأهل لبطولة كأس العالم بروسيا متغلبًا على منتخبات غانا والكونغو وأوغندا في مجموعته بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، وحصل الفراعنة على 13 نقطة، بالفوز في أربعة مباريات، والتعادل في مباراة، والخسارة أمام أوغندا في مباراة، وحلّ في المجموعة الأولى بكأس العالم، مع منتخبات روسيا وأورجواي والسعودية.


اضف تعليق