الجواد "ثندر سنو" ينتزع لقب كأس دبي العالمي للخيول


٣١ مارس ٢٠١٨ - ٠٤:٠٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

انتزع المهر الإماراتي "ثندر سنو" المملوك لإسطبلات جودلفين، لقب كأس دبي العالمي للخيول، من بين 9 خيول من خيرة الخيول العالمية، في الشوط الرئيسي، الذي ترعاه شركة طيران الإمارات، وتبلغ مسافته 200 متر، والذي أقيم اليوم السبت على مضمار ميدان، في نسخته الـ23، وبلغت قيمة جوائزها المالية 30 مليون دولار، واكتسب الكأس الأغلى شهرة عالمية غير مسبوقة، وذلك بفضل النظرة الثاقبة والرؤية السديدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ليسطر الحدث العديد من الإنجازات في سماء العالمية.




وأنهى ثندر سنو بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، مسافة السباق متقدمًا على المنافس الأمريكي، ويست كوست ليفوز بالجائزة الأولى البالغة قيمتها 6 ملايين دولار أمريكي، برعاية طيران الإمارات، وسجل التاريخ هذا السباق كأسرع السباقات نمواً وتطوراً في العالم، بعد أن ارتقى كثيرا في أعين الملاك والمدربين والفرسان.




وكتب الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عقب ختام بطولة كأس دبي العالمي للخيول: "نبارك للإمارات فوز ثندر سنو التابع لجودلفين بأغلى كأس عالمي للخيول، فوز مستحق، وتنظيم عالمي مفخرة لنا، ومركز أول لا نتخلى عنه".

وتابع: "ليلة عالمية مختلفة عاشتها الإمارات وتابعها الملايين حول العالم مع أغلى كأس لسباق الخيول عالميا وعبر تاريخ هذا النوع من السباقات، كأس دبي العالمي محطة للخيل والسرعة والقوة،  تستحق دولة بسرعة الإمارات هذا الحدث".




وأكد محمد بن راشد عقب فوز "ثندر سنو" :"سباقات ميدان هي الأقوى في العالم، والانتصار الأول هو الحضور الجماهيري الغفير لكأس دبي العالمي والناموس الثاني هو الفوز".




وكان أبرز المنافسين في صراع اللقب العالمي "تاليسمانيك" لجودلفين الذي انطلق من الحارة 7 بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب أندريه فابر، فيما انطلق "ثندرسنو" لجودلفين من الحارة 6 بقيادة الفارس كريشوف سوميلون وإشراف المدرب سعيد بن سرور، وانطلق "مبتهج" للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم من الحارة 5 بقيادة الفارس الأميركي فيكتور اسبينوزا وإشراف المدرب بوب بافيرت، وكان أيضًا من أبرز المنافسين "نورث أميركا" لرمضان قادروف الحائز على لقب الجولة الثالثة لكأس آل مكتوم ويقوده ريتشارد مولن ويشرف على تدريبه ساتيش سيمار.




الكلمات الدلالية كأس دبي العالمي

اضف تعليق