رواد تويتر يودعون "العراب" بكلمات مؤثرة


٠٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:٠٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – مها عطاف

تصدر هاشتاج "أحمد خالد توفيق" قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر "تويتر"، منذ ليل الإثنين وإلى صباح الثلاثاء بأكثر من 100 ألف تغريدة، بعد وفاة الكاتب والروائي الراحل، أحمد خالد توفيق، الذي رحل عن عالمنا، أمس الإثنين، عن عمر يناهر 55 عاماً، بعد أزمة صحية.




ويعد توفيق أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب وأحد رواد أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي، ولفظ الأديب الراحل أنفاسه الأخيرة في مستشفى الدمرداش بوسط القاهرة، وولد الأديب الراحل في مدينة طنطا بمحافظة الغربية عام 1962، وتخرج من كلية الطب عام 1985، وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997.




ولقب الأديب الراحل بالعراب ومن أبرز أعماله "ما وراء الطبيعة" و"سفاري" و"فانتازيا"، وأصدر عدة روايات منها "نادي القتال"، و"يوتوبيا"، و"السنجة"، كما صدر له عدد من المجموعات والقصص القصيرة، منها "قوس قزح" و"عقل بلا جسد" و"حظك اليوم" و"الآن نفتح الصندوق" و"الآن أفهم".




كما صدر للأديب الراحل عدد من الإصدارات الأدبية التي نالت إعجاب الكثيرين منها قصاصات قابلة للحرق، اللغز وراء السطور، وعشاق الأدرينالين وزغازيغ و شاي بالنعناع وممر الفئران وخواطر سطحية سخيفة وكانت آخر أعماله "شآبيب".

وفاز الكاتب بجائزة الرواية فى معرض الشارقة الأدبى في 2016، وكانت آخر أعماله رواية "شآبيب" التي صدرت بداية العام الحالي، ومن المقرر أن يشيع جثمانه الثلاثاء من مسقط رأسه بمحافظة الغربية.










الكلمات الدلالية أحمد خالد توفيق

اضف تعليق