نشرة التوك شو.. "مقتل 100 أفغاني بمدرسة لتحفيظ القرآن" .. وآخر ظهور للكاتب خالد توفيق


٠٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٤٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، ومنها:

بكاء حمدي الفخراني علي الهواء بعد انتحار ابنه

بكى حمدي الفخراني، عضو مجلس النواب السابق، على الهواء، تأثرًا بانتحار ابنه خالد، 18 عامًا، لسوء حالته النفسية بعد صدور حكم بحبس والده.

وقال، في مداخلة مع برنامج "العاشرة مساء": "بلغوني إنه مات بأزمة قلبية، أنا برّه البلد، وهو حالته النفسية انهارت عشان أبوه هربان".

وأضاف: "كابوس مش عايز يخلص، مش عارف أرجع أدفنه، حرام، وخالد طالب في الثانوية العامة وبيصلي وبيصوم وعارف ربنا وأشطر واحد في المدرسة، وكنا متوقعين إنه يكون من أوائل الثانوية العامة، حسبي الله ونعم الوكيل".

وناشد "الفخراني" الرئيس عبدالفتاح السيسي والنائب العام بوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده لحين الفصل في النقض، وقال إنه سيعود إلى مصر حتى لو تم القبض عليه لرؤية ابنه قبل دفنه.


رد قوي من عمرو أديب بشأن ما حدث مع الفنانة " أمل رزق "

قال الإعلامي عمرو أديب إن "الحق الأول للمصريين هو أن يعيشوا حياة كريمة"، تعليقًا على استغاثة الفنانة أمل رزق بالرئيس السيسي ووزير الصحة بعد تدهور حالتها الصحية.

وأضاف، في برنامجه "كل يوم": "لو مش راضيين يستقبلوها أومال المستشفيات فاتحة ليه؟ ولو ماكنتش ممثلة ولو معندهاش (فيس بوك) كان حصل فيها إيه؟".

وتابع "أديب": "هذه هي المعارك التي يجب أن نخوضها، لأن الحق الأول للمصريين أن يعيشوا حياة كريمة".

ونشرت "رزق" تسجيل فيديو على موقع التواصل "فيس بوك"، تستغيث فيه بالرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الصحة؛ بسبب عدم استقبالها في عدد من المستشفيات.


تظاهرات عرب الأحواز بعد حرق مقهى.. ورئيس النضال العربي يدعو للسلمية

قالت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن محتجين من عرب الأحواز جنوب غرب إيران واصلوا تظاهراتهم اليوم، الثلاثاء، وانطلقت تظاهرات في منطقة كوت عبد الله، وذلك ردا على إضرام النيران في إحدى المقاهي في حي النوارس وحي الثورة، متهمة السلطات بالتورط في الحادث لإضعاف الانتفاضة التي اندلعت الأسبوع الماضي وتواصل احتجاجاتها ضد ما أسمته العنصرية وطمس هويتهم العربية.

واتهمت الحركة، السلطات الإيرانية بإشعال مقهى في مدينة الأحواز جنوب إيران، وتفحم أحوازيين داخل المقهى، من أجل تحويل مجرى انتفاضة الأحوازيين، وقال مسؤول بالحركة، إن عدد قتلى المقهى ارتفع إلى 14 شخصا، وأن النظام ومخابراته من أجل تحويل مجرى الانتفاضة أحرق المقهى عن طريق عملائه على حد تعبيره.

وأكد حبيب جبر رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، على ضرورة سلمية انتفاضة الكرامة وعدم التجاوب مع استفزازات السلطات الإيرانية.


وتداول نشطاء أحوازيون مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، تشير إلى مواصلة المحتجين تظاهراتهم صباح اليوم، منددين بممارسات الدولة الإيرانية تجاههم.


أحمد خالد توفيق في آخر ظهور: لو مت دلوقت هابقى مبسوط

تحدث الكاتب أحمد خالد توفيق عن أفضل لحظات الشهرة، وتعليقات قرائه على ترجمة رواية دوريان جراي، وقال: إن "حاجات زي كده بتديني رضا رهيب وشنيع، وبقولهم لو مت دلوقتي هبقى مبسوط جدًا".

وهذا واستضاف قبل 3 أيام، السيناريست والمحاور عمر طاهر الكاتب أحمد خالد توفيق، في برنامجه "وصفوا لي الصبر"، في حوار استغرق 30 دقيقة، تحدث خلالها عن فعل الكتابة وهوس الشهرة، وغيرها من الأمور، قبل أن يغيبه الموت، الإثنين، عن عمر 55 عامًا.

وأوضح أن أعماله بدأت تحقق الرواج لدى جماهير القراء بعد 6 أعوام من الكتابة، ومع مؤلفه العاشر، وأنه حقق "أقصى شهرة يمكن لكاتب أن ينالها؛ لأنه كان يتوجه لجيل صغير".

ورأى توفيق أن الشهرة تمثل عبئًا على الكاتب، فيقول إنه ذات مرة اضطر للانتظار أمام السفارة التونسية في القاهرة، وفوجئ ببعضهم يقبلون عليه لتحيته، وأخبروه أنهم "وجدوا صوره وهو جالس على الرصيف أمام السفارة التونسية".


سلاح الجو الأفغاني يقتل 100 ويصيب 50 في قصف مدرسة لتحفيظ قرآن بكابول

ارتفع عدد قتلى الغارة الجوية التي نفذها سلاح الجو الأفغاني، على مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم، في ولاية قندوز شمال البلاد، الإثنين، إلى 100 قتيل.


وقال قائمقام منطقة داشتي أرتشي، نصر الدين سعدي، في تصريح للصحفيين إن مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأفغانية قصفت مدرسة في منطقته، أمس، ما أدى إلى مقتل 100 شخص وإصابة 50 آخرين معظمهم من المدنيين.


وأعرب سعدي عن خشيته من احتمال ارتفاع أعداد القتلى، مبينا أن المقاتلة استهدفت المدرسة أثناء الاحتفال بتخريج دفعة من حفظة القرآن الكريم.


اضف تعليق