بالصور.. سيدة الإليزيه تبسط السجادة الحمراء أمام بن سلمان


١١ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن

يختتم ولي العهد السعودي زيارته إلى باريس التي استغرقت ثلاثة أيام خلال مأدبة عشاء، أمس الثلاثاء، أشرفت على تحضيراته سيدة الإليزيه بريجيت ماكرون بنفسها.


ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحت عنوان "تحضيرات سيدة الإليزيه لاستقبال الأمير السعودي الضاحك"، صورًا لتحضيرات بريجيت ماكرون من أجل استقبال ولي العهد السعودي خلال مأدبة العشاء.

وتظهر الصور زوجة الرئيس الفرنسي تبسط السجادة الحمراء استعدادا لاستقبال الأمير السعودي


والتقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، في قصر الإليزيه.

وجاء اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي العهد السعودي إلى فرنسا، والتي حملت في طياتها اتفاقياتٍ في مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد.
 


ووقعت "أرامكو" السعودية وشركة "توتال" الفرنسية مذكرة تفاهم لإقامة مجمع بتروكيميائيات ضخم بمدينة الجبيل في المملكة العربية السعودية، بإجمالي استثمارات 9 مليارات دولار لخلق 8 ألاف وظيفة محلية.

ودافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مبيعات الأسلحة الفرنسية للسعودية، والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في اليمن.
 


وانضم رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، إلى محادثات جرت أمس الثلاثاء في باريس بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ونشر الحريري -عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، عقب المحادثات- صورة سيلفي تجمعه مع محمد بن سلمان وماكرون في قصر الإليزيه.

وكتب رئيس الوزراء اللبناني عبارة "لا تعليق" على الصورة وهي نفس ما كتبه أمس على صورة تجمعه بولي العهد وملك المغرب محمد السادس.


وتستهدف هذه الصور إرسال رسالة واضحة تنفي وجود أي خلاف، كما تنفي الأنباء التي انتشرت منذ شهور عن أزمة الحريري في السعودية.  












اضف تعليق