تويتر ينتفض بعد الضربة الثلاثية على سوريا


١٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

احتلت هاشتاجات سوريا، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر "تويتر"، عالميًا، منذ فجر السبت وإلى الآن، وذلك عقب ضربات جوية وصاروخية نفذها طيران التحالف الأمريكي البريطاني الفرنسي، فجر السبت، والتي استهدفت مواقع عديدة للنظام السوري، وذلك ردًا على استخدامه السلاح الكيماوي ضد المنديين في دوما بالغوطة الشرقية.


وجاءت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين المؤيد والمعارض، للضربات الجوية، وآخر اقتصر على التعاطف مع الشعب السوري، وعالميا انتشرت هاشتاجات في لغات عدة للحديث عن الضربات، وجاء هاشتاج "syriastrikes" أو "الضربات على سوريا" من بين الأكثر انتشارا حيث ورد في أكثر من 200 ألف تغريدة خلال ساعات قليلة، وكذلك هاشتاج "سوريا" باللغة العربية والإنجليزية تصدر القائمة.






أمريكا تضرب الأسد

ورد الحديث عن الضربات في أكثر من ثلاثة ملايين تغريدة حول العالم، وكان هاشتاج "أمريكا تضرب الأسد" من بين الأكثر انتشارا ليحصد أكثر من 150 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية، وقال مغردون إن الدول الغربية أرادت توجيه رسالة للنظام السوري والأنظمة الأخرى تطالب إياهم بالتقيد بالقوانين الدولية وحماية المدنيين.






ووردت هاشتاجات أخرى مثل "قصف أمريكي على سوريا" و"الضربة العسكرية"، لترد في آلاف التغريدات خلال الساعات الماضية، ولم تكن كل التغريدات مؤيدة للضربات إذ انتقد كثير من المغردين هذا العمل العسكري قائلين إن دافعه سياسي لزعزعة النظام السوري وحليفه الروسي.




واجتاح أيضًا هاشتاج جديد باسم"الحرب العالمية الثالثة" وانتشر في أكثر من 10 آلاف تغريدة، وأعرب المغردون عن خوفهم من اندلاع حرب جديدة على نطاق واسع بين الدول الغربية من جهة وروسيا وحلفائها من جهة أخرى بسبب الانقسامات حول سوريا، ودعا بعض المغردين الأمم المتحدة ودول مجلس الأمن لاتخاذ قرارات سريعة لتهدئة الأوضاع والسيطرة على مجرى الأحداث.






ردود أفعال المشاهير العرب

وحرص عدد من الفنانين العرب، من خلال الهاشتاجات، على مؤازرة الشعب السوري، وتعاطفهم معهم، عقب القصف الذي طال سوريا فجر اليوم، كتب الفنان راغب علامة :"ندعو الله أن يلطف بالشعب السوري الشقيق، وأن يحمي إخواننا السوريين من كلّ مكروه"، وكتبت المطربة أصالة: "ياربّ احمي هالنّاس بسوريا واحمي قلوبنا التعبانة".






الكلمات الدلالية ضرب سوريا

اضف تعليق