شاهد.. كيف كان شكل الحياة الأمريكية مختلفا خلال الخمسينيات


١٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:١١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية- شيرين صبحي

يُنظر إلى خمسينيات القرن العشرين بوصفها حقبة ذهبية في تاريخ الولايات المتحدة، وهي فترة من السعادة والازدهار، على الرغم من تهديدات الإبادة النووية والتمييز العنصري والحرب الباردة التي كانت تلوح في الأفق.

معظم الصور في ذلك الوقت كانت باللونين الأبيض والأسود، حيث كان التصوير الفوتوغرافي الملون لا يزال حديثًا نسبيًا، وكان الفيلم مكلفًا جدًا للأشخاص العاديين.

العديد من هذه الصور جمعها "دنيس فرايفتش"، الأمريكي من أصل روسي، الذي يعمل مرشدا سياحيا ويحب أن يعيد التاريخ إلى الحياة. يقول: "تم العثور على الصور في المزادات وأسواق السلع المستعملة، ورقمنتها ونشرها على الإنترنت".

يقول دنيس: "أمر محزن للغاية أن ترى حياة أشخاص سعداء، أحلام شخص ما، أحداث هامة، أجازات وسفر؛ ألقيت لسبب ما في القمامة. ولكن بفضل المتحمسين الذين يشترون الأشياء القديمة، يمكننا الآن النظر إلى تلك الحقبة من خلال عيون الأمريكيين العاديين".

وذكر موقع "boredpanda" أن "دنيس" يهوى البحث عن هذه الصور، فهو مفتون بكل الأشياء الأمريكية، يحب التاريخ، والأماكن المهجورة.

العديد من الصور تظهر السيارات الأمريكية الكلاسيكية، وعن هذا يقول دنيس: "أنا مندهش من عدد اللقطات التي يوجد فيها سيارات، من الواضح أنها احتلت موقعًا أكثر أهمية في حياة الأمريكيين مقارنة بزمننا اليوم".


مسنّ في الخمسينيات، يدخن سيجارة، ويدس كتابا في سرواله.


امرأة تشرب وتدخن السيجار في فترة الخمسينيات.


ضابط يلاعب جروا صغيرا، عام 1950.


جدتي وابتسامة جذابة، خلال عقد الخمسينيات.


الممثل جيمس دين في محطة بنزين كاليفورنيا مع سيارته البورش السيلفر، قبل ساعات قليلة من مقتله في حادث السيارة يوم 30 سبتمبر 1955.


فتاة صغيرة مع والدتها تنظر إلى فاترينة الأزياء، ألاباما، 1956.


مدينة دايتونا بيتش، عام 1957.


أحد المحلات في ألاباما، عام 1956.




الكلمات الدلالية الأمريكيين

اضف تعليق