أخرها "قبلة" خبز أوزيل.. نجوم أجبرت الجميع على احترامها


٢٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٠١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبد الله

أعادت لقطة مسعود أوزيل، النجم الألماني المحترف ضمن صفوف فريق آرسنال الإنجليزي، خلال مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي على ملعب الإمارات مساء الخميس الماضي، من جديد الحديث عن الأخلاق الرياضية ونبذ العنصرية داخل ملاعب كرة القدم.

لقطة أوزيل والتي نالت استحسان عشاق كرة القدم بمن فيهم جمهور فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي خرجت اللقطة غير الأخلاقية من أحد مشجعيه، قبل أن يبادروا بالوقوف والتصفيق بحرارة للاعب الألماني المسلم.


في هذا التقرير نرصد أبرز المواقف التي تعرض فيها نجوم كرة القدم داخل المستطيل الأخضر، لمواقف مشابهة من الجمهور، وكيف تصرفوا تجاه هذه التجاوزات:


تشالهان أوجلو.. الخبز أيضاً

يبدو أن " الخبز " مفضّل لدى جمهور كرة القدم من المتعصبين، فلقطة أوزيل ليست الأولى، إذ سبق وتعرض اللاعب التركي هاكان تشالهان أوجلو لاعب فريق إيه سي ميلان الإيطالي الحالي لموقف مشابه خلال لقاء فريقه السابق بايرن ليفركوزن الألماني ضد منافسه شالكه.

رد فعل أوجلو لم يختلف كثيراً عن أوزيل ذي الأصول التركية أيضاً، حيث قام بالتقاط قطعة الخبز، قبل أن يقوم بتقبيلها ووضعها خارج أرضية الملعب.


ألفيش وثمرة الموز

البرازيلي داني ألفيش لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، تعرض للقطة عنصرية أثناء لعبه لفريق برشلونة الإسباني ضد منافسه فياريال بالليجا.

حيث قام جمهور الفريق المنافس بإلقاء ثمرة موز، أثناء تنفيذه ركلة ركنية في إشارة منهم إلى بشرته السوداء، الأمر الذي تعامل معه "ألفيش" بأن التقط الثمرة وقام بأكلها.


قذف زجاجات المياه

التعصب حاضر وبقوة أيضاً ليس في الملاعب الأوروبية فحسب، إنما كذلك في الملاعب العربية، ففي إحدي مباريات الدوري السعودي، وأثناء احتفال لاعبي فريق النصر بهدف في مرمى منافسهم الهلال، قام جمهور الهلال بإلقاء زجاجات المياة على لاعبي النصر.

إعلاءً للقيم الرياضية داخل ملاعب كرة القدم، تعامل لاعبو النصر باحترافية عالية وبأخلاق رياضية معهودة، بعدما قاموا بتحية جمهور الفريق المنافس.


الكلمات الدلالية كرة القدم التعصب مسعود أوزيل

اضف تعليق