منافسات الـWWE تشتعل على الأراضي السعودية.. و"سترومان" يسحق الجميع


٢٨ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٢٣ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

في حدث جديد من نوعه على أراضي المملكة العربية السعودية، وبالأخص على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، أقيمت فعاليات المصارعة الحرة العالمية WWE، عشية أمس الجمعة، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز الـ45 ألف متفرج.

للمرة الأولى..


عرض تاريخي -كما وصفه الجميع- لرياضة المصارعة الحرة، قد شهدته السعودية بالأمس، للمرة الأولى في تاريخها، والذي جاء من خلال أعظم "رويال رامبل" ضمن البطولة التي أتت تفعيلًا للاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـWWE، فينس مكمان.


وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أعلنت نفاد جميع التذاكر المخصصة لدخول هذا الكرنفال العالمي الكبير، حيث أراد الجميع مشاهدة نزال أقوى لاعبي المصارعة في العالم، والذين يحظون بشعبية كبيرة على مستوى العالم، والذي وصل عددهم إلى 50 مصارعًا.

النزالات الفردية والزوجية تشتعل


انطلقت منافسات WWE بعدد من النزالات الفردية والزوجية، حيث تقابل المصارعان الشهيران "تربل إتش" ضد المصارع الشهير "جون سينا"، الذي استطاع التغلب على "إتش" ليتمكن من حسم هذه المواجهة.

كذلك توج المصارع "سيدريك إلكسندر" بلقب الوزن المتوسط "الكروزيرويت"، بعد فوزه على المصارع "كاليستو".


أما لقب الولايات المتحدة، فقد استطاع المصارع جيف هاردي أن يحافظ على لقبه بعد انتصاره على جيندر ماهال.

كما فاز المصارع بروك ليسنر بقلب الـWwe Universal Champion، بعد أن تغلب على رومان رينز في لقطة مثيرة للغاية.

وفي لقب "راو" للفرق الزوجية، فاز فريق "مات هاردي وبراي وايت" على فريق "ذا بار" المكون من "شيمس وسيزارو".


وفي مواجهة أخرى استحوذت الدخلة الخيالية للمصارع الأسطورى أندرتيكر والعائد مؤخرًا من الاعتزال، على إعجاب الجميع، حيث أقيم نزال بينه واثنين من منافسيه.

فعند دخول "أندرتيكر" تعالت صيحات الجمهور السعودي والعربي المتواجد في الصالة المقام بها البطولة، وفاز أندرتيكر على منافسه روسيف في مواجهة التابوت.

وكانت المباراة قد شهدت جدلًا كبيرًا قبل أيام، حيث قامت إدارة WWE باستبعاد روسيف ووضع كريس جيريكو بدلًا منه قبل أن تعيد روسيف مرة أخرى.


بينما كانت أكثر اللقطات إثارة للجدل وتفاعل الحاضرين بشدة، عندما ظهر ثنائي عائلة المصارع ديواري وهو الأمريكي من أصل إيراني، بعلم إيران، بعد أن أعلن مقدم المهرجان عن اختيار 4 نجوم من السعودية ضمن تجارب الأداء التي أقامها اتحاد المصارعة.

وبمجرد دخولهم إلى الحلبة، تلقى الثنائي الإيراني ضربات قوية من رباعي السعودية قبل أن يتم إقصائهم خارج الحلبة.

في نزال الـ"50 مصارعًا".. سترومان الأقوى


أما عن البطل الأقوى في فعاليات الأمس، فقد توج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، النجم "برون سترومان" بكأس وحزام بطولة المملكة "أعظم رويال رامبل"، بعد دخوله في منافسة مع 50 نجمًا عالميًّا.

حيث تمكن النجم الأمريكي الملقب بـ"الوحش بين الرجال" من دخول التاريخ، بعد أن فاز باللقب، عندما نجح في أن يكون آخر مصارع متبقي بداخل الحلبة.


وتدور فكرة مباراة "رويال رامبل" حول صراع عدد كبير من المصارعين، من أجل طرد بعضهم البعض خارج الحلبة، على أن من يبقى في النهاية بالداخل هو الفائز.

واختتم هذا الحدث الاستثنائي الفريد، الذي أقيم على الأراضي السعودية، بانطلاق الألعاب النارية داخل ملعب الجوهرة، في استاد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، فور منح برون سترومان اللقب.


اضف تعليق