90 عاما على ميلاد "ميكي ماوس".. من فأر كارتون إلى رمز ثقافي


١١ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٢٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

من يصدق أن الفأر الاسود الشهير ميكي أصبح شيخا في التسعين من عمره، هذا الحدث الذي احتفل به العديد من المشاهير باعتبار ميكي ماوس أثر ثقافي لا بد من الاحتفاء به.
 



كان من المُفترض أن يُعرَف ميكي باسم "مورتيمر" في البداية، ثم ظهر للمرة الأولى على شاشة السينما 18 نوفمبر 1928، في أول فيلم رسوم متحركة قصير بصوت متزامن بالكامل، ولعب صوت شخصية ميكي لمدة 20 سنة مبتكره والت ديزني، وكان ميكي أول شخصية رسوم متحركة ناطقة؛ وأول كلمة نطق بها هي "نقانق!".

ظهرت شخصية ميكي على أول سلعة مرخّصة مستوحاة من شخصيات ديزني في عام 1930، وكانت هذه السلعة عبارة عن لوحة كتابة للأطفال.


وفي عام 1932، تلقّى والت ديزني أول جائزة أوسكار، وكانت إحدى الجوائز التي تلقّاها تكريمًا له على تصميم شخصية ميكي ماوس.

ظهر أول بالون ضخم لشخصية "ميكي ماوس" في استعراض متجوّل في إطار احتفالات متجر Macy’s بعيد الشكر عام 1934 بمدينة نيويورك، وأصبحت شخصيات ديزني من أبرز المشاركين في هذا الاستعراض المتجوّل منذ ذلك الحين.

في الذكرى السنوية الخمسين لميكي ماوس، أصبح أول شخصية رسوم متحركة تحصل على نجمة في ممشى الشهرة بهوليوود.

ظهر ميكي ماوس إلى وقتنا هذا في أكثر من 120 فيلم رسوم متحركة.


وبمناسبة الذكرى التسعين لميكي ماوس قرر المصوّر الفوتوغرافي الشهير رانكين إصدار كتاب بعنوان Mickey Mouse & Me "ميكي ماوس وأنا" يضم صورًا للمشاهير مع شخصية ميكي ماوس دعمًا للمنظمة الخيرية Together for Short Lives.

والتقط المصوّر الفوتوغرافي الشهير رانكين صورا لمشاهير عالم الأزياء والأفلام والموسيقى والتلفزيون والترفيه، بما في ذلك كيت موس، ومارك هاميل، وتيني تيمباه، وفيليب شوفيلد، وأماندا هولدين، وهيدي كلوم، وتنظيم صورهم في مجموعة من الصور التي من المقرر إصدارها في كتاب يهدف إلى الاحتفال بمرور 90 عامًا على ميلاد شخصية ميكي ماوس، بدءًا من كونها مجرد رسم بسيط وحتى وصولها إلى مكانتها الحالية باعتبارها أحد الرموز الثقافية.


كما ستظهر العائلات التي تلقّت دعمًا ومساعدات من المنظمة الخيرية Together for Short Lives في هذا الكتاب، بالإضافة إلى ألمع الشخصيات العامة.

سيتضمن Mickey Mouse & Me (ميكي ماوس وأنا) ذو الطبعة الخاصة صورًا للرموز الثقافية والعائلات التي تريد الاحتفاء بالأثر الملهم لشخصية ميكي ماوس ’الفريدة‘، من خلال التقاط صورهم مع تمثال خاص باللونين الأبيض والأسود لميكي، الذي ظهر لأول مرة على الشاشة في فيلم Steamboat Willie في عام 1928. كما سيضم الكتاب صورًا لأكبر نجوم التلفزيون والسينما والموسيقى وعارضي الأزياء في العالم وهم يرتدون أذني ميكي ماوس وقفازاته البيضاء العملاقة الشهيرة، بالإضافة إلى قصص هؤلاء المشاهير عن تأثير أشهر الشخصيات التي ابتكرها "والت ديزني" في حياتهم.










الكلمات الدلالية ميكي ماوس والت ديزني

اضف تعليق