معارض تثقيفية ولافتات تخاطب النساء. السعودية تتأهب لقيادة المرأة للسيارة


١٤ مايو ٢٠١٨ - ٠٦:٣٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 


أيام قليلة تفصل نساء السعودية عن تحقيق حلمهن الذي طالما ناضلن لأجله، أيام قليلة ويسمح "رسميًا للنساء بقيادة السيارات في شوارع المملكة، حيث أقرت الحكومة شهر يونيو المقبل موعد بداية قيادة المرأة للسيارة.

وصدر أمر سامٍ أمس الأحد باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات (الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يوماً من تاريخه، والتنفيذ من 10/ 10/ 1439 هـ الموافق لشهر يونيو 2018 ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق داخل المملكة العربية السعودية لاستقبال ذلك الحدث غير المسبوق، ومن أبرزها صور تداولها نشطاء "تويتر" للوحات إرشادية جديدة عُلِّقت على بعض الطرق في السعودية، تحمل عبارات تخاطب النساء لأول مرة في تاريخ المملكة.

وحملت اللوحات الإرشادية عبارة: "أخي السائق.. أختي السائقة، التزامك بالأنظمة المرورية يحافظ على حياتك وحياة الآخرين".






وافتتحت السعودية المعرض النسائي الأول للسيارات، في العاصمة "الرياض" أمس الأحد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وشهد المعرض إقبالاً كثيفًا من قبل النساء الراغبات في شراء السيارات استعدادا لقيادتها الشهر المقبل.

ويهدف المعرض إلى توعية وتثقيف السعوديات حول كافة وكالات السيارات والتأمين والإكسسوارات في أنحاء المملكة.

ومن أبرز الصور من داخل المعرض وسط الحضور النسائي الكثيف:








وشهدت مدارس تعليم القيادة للنساء في السعودية إقبالاً كثيفاً من السيدات الراغبات في تعلّم قيادة السيارة؛ استعداداً لموعد بدء السماح لهن بقيادة السيارة ابتداءً من يوم 24 يونيو المقبل.


وأقامت جامعة الملك عبد العزيز مدرسة جدة لتعليم النساء القيادة، وقامت المدرسة بتأسيس موقع إلكتروني يوفر النصح والإرشادات للنساء السعوديات فيما يتعلق بالرخص وكيفية التجديد والاستبدال والتعرف على نظم المرور ومهارات القيادة الأساسية.

وأكدت المدرسة عدم تحديد سعر التدريب العملي رغم قبول الحجوزات ولكنها توفر حالياً فقط التدريب الإلكتروني وتشمل الملامح النظرية للتدريب التعريف برخص القيادة وأنواعها ومخالفات تتسبب في سحبها واستعداد النساء للقيادة في ظروف مختلفة جوية وكيفية التحرك بالسيارات والتعامل مع الأخطار عبر اتباع خطوات القيادة الآمنة.

وللحصول على رخصة قيادة يتعرض المتدربون والمتدربات لفحص طبي في ركز معتمد والتفوق في المحاضرات والجوانب النظرية والاختبارات الورقية والعملية والحصول على ورقة الاجتياز للامتحان للتوجه للمرور لإصدار الرخص.




الكلمات الدلالية قيادة المرأة السعودية

اضف تعليق