"ميجان وهاري".. كل ما تريد معرفته عن زفاف الـ 30 مليون إسترليني


١٤ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:١٨ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

أيام تفصلنا عن الزفاف الملكي المنتظر الذي يحظى باهتمام عالمي، ولما لا، ومن المتوقع أن يشاهده الملايين حول العالم، وكل الصحف ووسائل الإعلام العالمية تتلهف لمعرفة التفاصيل الكاملة وبخاصة حول فستان العروس والمدعوين.

وهناك تكتم كبير حول تفاصيل الزفاف المقرر إتمام مراسمه سوم 19 مايو، في كنيسة "سان جورج" بقلعة وندسور مقر الملكة إليزابيث غربى لندن، وسينطلق العروسان يوم الزفاف في موكب بعربة ملكية  من طراز "لاندو" المكشوف بأربع ملكات يتجولان بها حول المدينة بعد مراسم الزفاف، خيول وندسور الرمادية ستجر العربة وسيرافقها أفراد من فرقة الخيالة الملكية، وبحسب بيان قصر كينجستون، يتوق هاري وميجان إلى هذه الرحلة القصيرة التى يأملان أن تتيح لهما التعبير عن امتنانهما لكل من تجمعوا فى وندسور للاستمتاع بأجواء هذا اليوم الخاص.

ممنوع من الظهور


ومع اقتراب الزفاف وبعد إنهاء العروسين جدول عملهما الخاص، أصبح هاري وميجان ممنوعان من الظهور في الأماكن العامة والرسمية حتى موعد الزفاف، وبحسب مجلة "people"، فإن العروسان أعفيا من كل المهام الملكية، حتى يتمكنا من الاستعداد للعرس.

 ويتبع هاري حمية غذائية صارمة استعدادا للزفاف، تتضمن تناول العصائر الصحية التي تساعد على التخلص من سموم الجسم، وتجنب تناول الكربوهيدرات والأطعمة المصنعة واستبدالها بأطعمة صحية شهية مثل الكرنب والكينوا، وفقد بالفعل ما يزيد عن 3 كيلوجرامات من وزنه، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، كما يتبع برنامج رياضي منتظم بعد اشتراكه في "جيم" رياضي، يعتقد أن ذلك من تأثير خطيبته عليه، خاصة وأنها محبة للرياضة وبخاصة تمارين اليوجا، كما أنها تشاركه ذات الحمية.

ومن جهتها تتبع ميجان برنامج رياضي مكثف للحفاظ على رشاقتها يتضمن ممارسة تمارين البيلاتس، كما تقوم أيضا بممارسة رياضة الجري على أرض قصر كنسينجتون.

ورسميًا، سيكون الأمير ويليام وصيف الشرف لشقيقه الأصغر هاري، وعلق الشقيق الأكبر على ذلك قائلا: "أنا سعيد للغاية بهذا الأمر بالطبع، الانتقام حلو"، مشيرا إلى المتاعب التي تسبب فيها الأمير هاري عندما كان إشبين الأمير وليام في حفل زفافه على كيت ميدلتون عام 2011.

لا وصيفة شرف


ولم تستطع ماركل اختيار وصيفة رسمية من بين صديقاتها لأنه من الصعب تفضيل واحدة منهم عن الأخرى، بحسب بيان قصر كينجستون، وكانت هناك توقعات باختيار ميجان لصديقتها من جامعة "نورث ويسترن"، ليندزي جيل روث  كوصيفة شرف رئيسية في حفل زفافها، خاصة وأنها كانت وصيفة الشرف في حفل زفاف ليندزي في عام 2016، وقيل أيضا أنها قد تختار المصممة الكندية جيسيكا مولروني، التي تعرفت عليها أثناء تصوير مسلسل " Suits"، وأصبحتا صديقتين مقربتين.

لكن هذا لا يمنع قيام صديقاتها من القيام بدور مميز في الزفاف،، فبحسب مجلة " The Sun"، وصلت جسيكا إلى لندن، لمساعدة ميجان في وضع اللمسات الأخيرة على الزفاف، وهو ما تضمن جلسة القياس الأخيرة لفستان زفاف ميجان، ويعتقد البعض أن ميجان قد اختارت الطفلة أيفي، ابنة جسيكا التي تبلغ من العمر 4 أعوام، لتكون واحدة من فتيات الزهور الصغيرات في حفل الزفاف الملكي.




 والفستان الذي بلغت تكلفته تقريبا نحو 700 ألف يورو، تم خياطته يدويا بتطريزات تعطيع طابعا ملكيا، وبالطبع لن يكون مكشوفا عند الصدر أو الأكتاف وفقا للأعراف الملكية، كما ستكون اكمامه طويلة وبذيب طويل، ووقع اختيار ميجان على دار "رالف أند روسو" خاصة وأنها اختارت من نفس الدار فستان خطوبتها الرسمي، وبذلك نفت الأنباء عن اختيارها لدار "ألكسندر مكوين" حتى لا يتشابه فستانها مع فستان كيت ميدلتون الذي صممته دار "مكوين".

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، سترتدي ميجان فستانين، الأول في مراسم حفل زفافها التي ستقام في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، والذي ستصممه "رالف أند روسو"، وسترتدي نفس الفستان في حفل الاستقبال في حفل زفافها والذي ستستضيفه الملكة في بهو كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، بينما ترتدي فستان آخر في حفل الاستقبال الثاني، ولا توجد معلومات عن هذا الفستان.

زفاف الـ 30 مليون إسترليني


أما موسيقى الزفاف فتم اختيار الجوقة الإنجيلية "ذا كينجدوم كوير"، وقائدتها كارين جيبسون، وعازف التشيلو الشاب، كاناه ميسون الفائز بجائزة مسابقة " بي بي سي" للموسيقيين الشبان عام 2016 بعد أن شاهده هارى وهو يعزف فى حفل خيرى فى يونيو الماضى،وستتضمن لائحة الموسيقى ترانيم وأغاني جماعية.

وسيهتم مكتب اللورد تشامبرلين في قصر باكنجهام، المسؤول عن تنظيم حفلات الزفاف الملكية، مراسم الزفاف ولكن تحت إشراف هاري وميجان، وسيتابع السكرتير الخاص بالأمير هاري، إدوارد لين فوكس، تفاصيل يوم الاحتفال بنفسه.

وطلب العروسان من كلير باتاك، طاهي المعجنات في شرق لندن ، صنع كعكة الزفاف من الليمون وتزيينها بالزهور، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها زوجان ملكيان بمخالفة التقاليد التي توصي بتقديم كعكة فاكهة لضيوف حفل زفافهما.

واختار الزوجان منسقة الزهور الراقية فيليبا كرادوك لتصميم باقات زهور العرس، باستخدام النباتات والزهور الموسمية، وستكون الممرات والمقاعد والطاولات والقاعات مبطنة بنباتات من الزهور البرية.

وستدفع العائلة المالكة كلفة الزفاف الذي يتوقع أن تبلغ تكلفته 30 مليون إسترليني، بما في ذلك خدمة الكنيسة والموسيقى والزهور والديكورات وحفليّ الاستقبال.


وتم إرسال دعوات الزفاف إلى 600 من الضيوف المحظوظين ، مع مجموعة مختارة من الأصدقاء المقربين الذين تم دعوتهم لحضور حفلة الاستقبال الثاني.

وذكرت مصادر ملكية أن قائمة الضيوف ستقتصر على الأشخاص الذين لديهم علاقة مباشرة مع الزوجين، وخلت قائمة المدعوين الرسمية من أسماء أي زعماء سياسيين، مما يعني أن رئيس الوزراء تيريزا ماي ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، لن يكونا ضمن الحضور، كما سيغيب أيضا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل.

وسينضم إلى الحفل أيضا عائلة ميجان ماركل، والدتها دوريا راجلاند ووالدها توماس ماركل سنير، الذي سيسير بجوار ابنته في ممر العروس في كنيسة سانت جورج.

ودعا الأمير هاري أفراد من أسرة والدته الأميرة الراحلة ديانا، بما في ذلك أشقائها الثلاثة لحضور زفافه، وستقوم شقيقة الأميرة ديانا ليدي جاين فيلورز، بقراءة جزء من الإنجيل في مراسم حفل الزفاف، وستحضر كيت ميدلتون الزفاف لكن سيغيب الأمير لويس الصغير،  وبالنسبة للأمير فيليب زوج الملكة وجد الأمير هاري ويبلغ من العمر 96 عام، فهو "يأمل" أن تمكنه حالته الصحية الحالية من حضور حفل الزفاف.

صمم كروت الدعوات " Barnard & Westwood"، التي اعتمدتها الملكة للطباعة وتجليد الكتب الخاصة بالعائلة المالكة منذ عام 1985.

ستكون مراسم الزفاف تقليدية يقودها ديفيد كونر عميد قصصر ويندسور، ويتولى رئيس أساقفة كانتربري جوستن ويبلي تزويج العروسان.
حفليّ استقبال


الكلمات الدلالية ميجان ماركل زفاف هاري وميجان

اضف تعليق