"كان" ليست عاصمة السينما فحسب.. جولة حول المدينة الحسناء


١٤ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٠٧ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

ما زالت الأنظار متوجهة إلى المدينة الساحلية الفرنسية الحسناء "كان" التي تعيش أجواء مهرجانها السينمائي في دورته رقم 71.

ولا تجتذب المدينة المطلة على البحر المتوسط عشاق السينما فحسب، فلا ننسى مناخها الجميل وضيافتها التي لا تُنسى بشواطئها اللازوردية وأشجار النخيل المتمايلة، وكونها عاصمة عريقة للسينما الأوروبية.

ولا يشبه مهرجان "كان" بقية المهرجانات السينمائية، فهو لا يهتم فقط بالسينما، بل هو حدث سياحي سنوي يطبق بشكل مثالي مبادئ سياحة المهرجانات التي تصنع رواجا سياحيا للمدن التي تقام فيها، خاصة مع ما يصاحبه من تواجد إعلامي مكسف يجعل المدينة الواقعة جنوب فرنسا تحت بؤرة الأضواء لأسبوع أو أكثر.


وبالطبع محبو السينما ومرتادو المهرجان من نجوم ونقاد لا يغادرون على الفور فبعد حمى الأفلام والجوائز، يبقون قليلا للاستجمام، في مدينة طرقاتها شهدت خوات أهم نجوم السينما في عصرها الذهبي مثل صوفيا لورين وبريجيت باردو وآلان ديلون وغيرهم.

واليوم نصطحبكم في جولة حولة المدينة الحسناء..

ستصل كان، عبر مطار "نيس"، إذا كنت زائرا من خارج أوروبا، أو عبر القطار إذا كنت قاطنا في دولة أوروبية، إلا لو كنت ثريا ولديك طائرة خاصة، لكن ماذا ستفعلونه بعد ذلك سنخبرك:

شاطئ مارتيناز


إذا ذكرت كان ذكرت شواطئها، ويعتبر شاطئ مارتيناز أكبر شواطئها، وهو مكان مثالي لركوب الأمواج والغطس، والتمتع بالرياضات المائية المختلفة.

الحي القديم.. "لو سوكيه"


بإمكانك التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى في الحي القديم، والذي يقع بجوار الشاطئ، ستستطيع التسوق في متاجر فخمة لأشهر الماركات العالمية، أو التجول بين فيلات "بيل إيبوك" ذات الحدائق الجميلة.
 
متحف "بونرد" للفنون


في كان لا بوكا يقع  متحف بونرد" للفنون الذي يحتضن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المميزة طوال العام.
 
جزيرة سانت مارجريت


هي جزيرة صغيرة تبعد 15 دقيقة عن كان، بإمكانك الوصول إليها عن طريق المركب من مرفأ كان القديم، تحمل لك الجزيرة فرصة للاسترخاء أو التجول في متحف البحر "موزي دو لا مير"، وهو حصن قديم يحوي قطعاً أثرية تحت البحر.
 
شارع لاكروازيت


إنه شارع ينبض بالحيوية وأحد أشهر معالم كان، فهو زاخر بالباعة الجائلين الذين يبيعون التذكارات المميزة، بالإضافة إلى الحوانيت والمقاهي والمطاعم.

شارع أنتيب


أفضل وجهة للتسوق فهو ممتلئ بالمتاجر التي تعدك بأفضل المنتجات.

اضف تعليق