من بين فكي الديون.. "بن سلمان" ينتشل الأندية السعودية من عثراتها


٢١ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:٢٤ ص بتوقيت جرينيتش

حسام السبكي

مبادرة مميزة، وقرار حكيم، أصدرته القيادة الملكية الكريمة، لصالح الرياضة السعودية، جاءت هذه المرة، بغية إنقاذها، من ويلات السقوط في غياهب الأزمات الخارجية، والمتمثلة تحديدًا في الديون، الثقيلة على كاهل بعض الأندية السعودية، من صفقات الشراء أو عمليات التطوير وغيره.

فقد أصدر ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، توجيهاته بسداد الديون المستحقة على الأندية السعودية، والتي قد تتسبب في سقوط تلك الأندية، مما يسبب الضرر البالغ للرياضة السعودية بشكلٍ عام.

وقد حظي قرار ولي العهد السعودي، بترحيب كبير في أوساط محبي وعشاق الرياضة داخل المملكة، وأضحى الوسم رقم 1 في المملكة العربية السعودية.

مبادرة رياضية مميزة


فقد نقلت وسائل الإعلام السعودية، عن "عادل عزت" الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أصدر توجيهاته بسداد كافة الديون والمستحقات الخارجية المطلوبة من الأندية السعودية.

وخلال لقاءٍ عرضته فضائية "السعودية الرياضية"، أوضح رئيس الاتحاد أن سمو ولي العهد، شدد أيضًا على ضرورة منح لاعبي المنتخب الوطني رواتبهم المتأخرة، مشيرًا إلى أن الخطوة الأميرية الحكيمة جاءت خوفًا من القضايا الخارجية التي قد تتسبب في سقوط أندية جماهيرية كبرى في المملكة.

الأولوية للأخضر

أسابيع قليلة وينطلق العرس الكروي الكبير، مونديال روسيا 2018، والتي تواصل خلالها المنتخبات العربية استعدادها، وفي مقدمتهم أول المتأهلين، المنتخب السعودي والملقب بـ "الأخضر"، والشعار الحالي "لا وقت للانتقادات أو السلبيات.. كلنا خلف الأخضر".

شعارات الدعم والمؤازرة جاءت هذه المرة، من المستشار "تركي آل الشيخ"، أحد أبرز الوجوه الرياضية السعودية، وهو أيضًا رئيس هيئة الرياضة السعودية، والذي طالب الجميع في بلاده بضرورة توحيد الصفوف من أجل دعم ومساندة منتخب السعودية في مشواره المقبل بنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا.

يأتي تأهل المنتخب السعودي لمونديال ٢٠١٨ للمرة الأولى منذ آخر مشاركة في نسخة ٢٠٠٦، وهو يتواجد ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات مصر وروسيا وأوروجواي.

وأشار آل الشيخ -في تصريحات تلفزيونية- "أمامنا فترة مهمة لكأس العالم بقي أقل من شهر، ويجب علينا توحيد الصفوف مع الأخضر"، مضيفًا "ليس هناك وقت للسلبيات أو الانتقاد، بل هذا وقت الدعم للمنتخب السعودي من أجل حلم المونديال".

وأكد رئيس هيئة الرياضة السعودية، على رغبته في دوري سعودي قوي في الموسم المقبل، معربًا عن أمله في أن يكون واحدًا من أقوى 10 دوريات في العالم.

وشدد "آل الشيخ" على أن الهيئة العامة للرياضة ستدعم الموسم الرياضي المقبل ليكون استثنائياً، دوري نجوم ومدربين على مستوى كبير جداً.

وبشأن التحكيم، كشف "آل الشيخ" عن أن الدوري السعودي في الموسم المقبل، سيكون دوري نجوم وسيكون استثنائي، سيكون الحكام الأجانب في الموسم القادم من نخبة حكام العالم".

واختتم "آل الشيخ" حديثه: "ولي العهد يعرف أدق التفاصيل في الرياضة"، "وقد حظينا بشرف بمقابلة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وأعطانا من وقته الثمين وسنزف لشباب وفتيات الوطن بشرى كبيرة".

ترحيب وإشادة


سارعت الأندية والشخصيات العامة والرياضية في السعودية، إلى مباركة مبادرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن قضايا ديون الأندية، وأضحى وسم "#محمد_بن_سلمان_ينقذ_الانديه" الأعلى تداولًا في المملكة.
















الخاتمة

مبادرة أميرية كريمة، تنم عن وعي كبير من القيادة السياسية السعودية بأهمية الرياضة، وكونها إحدى متنفسات الشعوب نحو الترفيه والسعادة، فضلًا عن كونها أيضًا صناعة حظيت بشعبية عالمية في الآونة الأخيرة.


اضف تعليق