مقصية "الدون" تتصدرهم.. شاهد أجمل 10 أهداف في التشامبيونزليج


٣٠ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

شهدت بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مجموعة من المباريات والأهداف المثيرة، التي ساعدت على اشتعال المنافسة بين جميع الفرق، في محاولة لإظهار أفضل ما في جعبتهم الكروية.

وبعد انتهاء البطولة بفوز ريال مدريد الإسباني باللقب -الـ13 في تاريخه- أعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لائحة بأفضل 10 أهداف في المسابقة، وجاء هدف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو "المقصي" في شباك يوفنتوس الإيطالي في المركز الأول، متفوقًا على هدف جاريث بيل الذي تم تسجيله بالطريقة ذاتها في المباراة النهائية أمام ليفربول الإنجليزي.

الأهداف الـ 10 أختيرت عن طريق اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تكونت من 6 خبراء، منهم مدرب مانشستر يونايتد وإيفرتون ووست هام يونايتد السابق ديفيد مويس، والدولي الروماني السابق كريستيان كيفو، ومدرب منتخب لاتفيا الحالي ميكسو باتيلاينن.

وجاء ترتيب الأهداف العشرة كالتالي: 

الأول.. مقصية كريستيانو



بمقصية رائعة أجبرت جماهير يوفنتوس الإيطالي، على القيام والتصفيق له في لقطة كروية رائعة، استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يضع هدفه على رأس قائمة الأهداف الأجمل في مسابقة التشامبيونزليج هذا الموسم.

جاء الهدف في شباك جيانلويجي بوفون -حارس مرمى يوفنتوس- في الليلة التي حقق فيها الملكي فوزًا بثلاثية نظيفة على البيانكونيري، في إطار منافسات الذهاب للدور ربع النهائي للبطولة.

الثاني.. مقصية "جاريث بيل"


وعلى طريقة النجم البرتغالي رونالدو، استطاع اللاعب الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد الإسباني، أن يسجل مقصية ثانية هو الآخر، خلال مباراة النهائي أمام ليفربول الإنجليزي، ليصنف الهدف، ثاني أجمل أهداف البطولة.

الثالث.. رائعة هجواين


وجاء هدف النجم جونزالو هيجواين -لصالح فريقه يوفنتوس الإيطالي، في شباك توتنهام هوتسبير في دور الـ 16 من البطولة- في المركز الثالث من الترتيب. 

الرابع.. صاروخية جريزمان


واحتل هدف النجم أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، في شباك روما الإيطالي -ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات- المركز الرابع في ترتيب الأهداف.

الخامس.. تسديدة دجيكو



وجاء في المركز الخامس من ترتيب الأهداف الأجمل للبطولة، هدف اللاعب إدين دجيكو، نجم روما الإيطالي، في مرمى تشيلسي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وجاء هدف دجيكو بطريقة رائعة، تشبه طريقة هدف الأسطورة الهولندية ماركو فان باستن في روسيا خلال نهائيات 1988.

السادس.. "مجددًا" جاريث بيل


مجددًا أتى هدف آخر للنجم الويلزي جاريث بيل، لاعب ريال مدريد، في المركز السادس من مجمل ترتيب الأهداف الأجمل، والذي كان في شباك بروسيا دورتموند الألماني، ضمن دور المجموعات.

وحصل هدف الجناح الدولي الويلزي، وقتها، على جائزة أفضل هدف في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، بنسبة 23 بالمئة من الأصوات.

السابع.. "فريد" شاختار


كما جاء هدف اللاعب فريد، نجم شاختار دونيتسك الأوكراني، في شباك روما الإيطالي، بالمركز السابع من ترتيب الأهداف، وذلك في المباراة التي حقق فيها الفريق الأوكراني فوزًا ثمينًا على ضيفه روما ضمن ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال، والتي انتهت بهدفين لهدف.

الثامن.. قذيفة دي بروين


جاء هدف النجم كيفين دي بروين لصالح فريقه مانشستر سيتي، في مرمى شاختار، ضمن دور المجموعات، في المركز الثامن من ترتيب الأهداف.

التاسع.. "لورينزو" ولا أجمل


ضمن دور المجموعات أيضًا، احتل هدف النجم لورينزو إنسيني، لاعب نابولي الإيطالي، في مرمى شاختار، المركز التاسع من ترتيب الأجمل في دوري الأبطال.

العاشر.. "الدون" يختتم قائمة الأجمل


أخيرًا اختتم هدف آخر للنجم كريستيانو رونالدو قائمة الأجمل في البطولة الأوروبية، من خلال تسديدة قوية في مرمى بوروسيا دورتموند ضمن دور المجموعات.


اضف تعليق