لرشاقتك.. كيف تحققين المعادلة الصعبة في رمضان؟


٠٤ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٠٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

قد يستغرب البعض كيف يمكن مواصلة الريجيم الغذائي في رمضان، خاصة وأنه طوال 30 يوما نكون في حالة صيام عن الطعام، وحتى إن كنا نتبع نظاما غذائيا متوازنا في الأيام العادية ستكون هناك بعض الصعوبة في الالتزام به خلال شهر رمضان، خاصة وأننا مضطرون لتناول الطعام ليلا، بالإضافة إلى عزومات وحلويات رمضان التي لا تقاوم.

وبالإمكان تحقيق المعادلة الصعبة لا حرمان وفي نفس الوقت لا زيادة في الوزن، عبر التركيز على قواعد معينة نتبعها طوال الشهر الكريم.

قائمة مشترياتك


الأمر يبدأ من قائمة مشتريات رمضان، احرصي على شراء كل الأطعمة الغنية بالفوائد لا الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات والدهون الضارة. الفول والخضروات والخبز الأسمر والبيض والجبن والفواكه والأسماك والدجاج واللحم هم أصدقاؤك في رحلة التسوق.

 بدائل السكر


أكثر ما يُفسد استمتاعنا بمشروبات رمضان هو احتواؤها على نسبة كبيرة من السكر، لذلك عليكِ أولا استبدال تلك المشروبات الجاهزة بأخرى مصنوعة في المنزل ويُمكنكِ الاعتماد على بدائل السكر الطبيعية مثل العسل الأبيض والأسود وسكر التمر لتحصلي على نفس النتيجة ولكن بفوائد أكثر وضرر أقل.

من الفطار للسحور


 ما رأيك في زيادة وجبتين إضافيتين على وجبتي الإفطار والسحور؟ من المعروف أننا نعتمد على وجبتين أساسيتين فقط في رمضان هما الإفطار والسحور، ولكن سيكون الأمر رائعا عندما تُخبرين معدتك أنها يمكنها تناول الطعام أربع مرات خلال فترة الإفطار.

ابدأي بشرب الماء وتناول التمر والشوربة ولا تقلقي سيذهب عطش وجوع الصيام مع تلك الوجبة الخفيفة، بعد ذلك بنصف ساعة أو ساعة يُمكنكِ تناول وجبة أخرى مقسمة لنشويات وبروتين وخضروات، وهذه الوجبة ستشعرك بالشبع التام، أما الوجبة الثالثة ستعتمد على تناول الفاكهة، والرابعة والأخيرة ستكون وجبة السحور التي يجب أن تحتوي على سوائل وبروتين ونشويات معقدة ليتم هضمها في وقت طويل.

مارسي الرياضة على الكنبة


نعم! لقد قرأتِ الجملة بشكل صحيح، أعرف كم هي ممتعة جلسة الكنبة بعد الإفطار ومشاهدة التلفاز، ولكن تخيلي مشهد جسمك النحيف عند ارتداء ملابس العيد! هذا المشهد سيجعلك تقومين بممارسة التمارين الرياضية فورا، ولأنني أعرف كم هو أمر ممل بعض الشيء خاصةً في البيت هذا الفيديو سيُلهمك ببعض التمارين التي يمكنكِ ممارستها على الكنبة



الكلمات الدلالية سفرة رمضان نصائح تغذية

اضف تعليق