"ستار وورز" يخيب الأمال رغم تصدره.. تعرف على الـ 5 الأوائل في أمريكا


٠٦ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:١١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

طرحت 3 أفلام جديدة مع بداية شهر مايو هي Adrift، وUpgrade، و Action Point.، تسببت في تغيير ترتيب العشرة الأوائل في شباك التذاكر الأمريكي
وخرج عدد من الأفلام من قائمة الـ10 المتصدرة منها فيلم الرعب A Quiet Place، وفيلم الكوميديا Show Dogs، والفيلم الوثائقي RBG.

ووفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، كان المركز العاشر من نصيب فيلم Overboard الذي حقق في أسبوع عرضه الخامس مليون و975 ألف دولار. وجاء في المركز التاسع الفيلم الكوميدي الجديد Action Point حاصلا على مليوني و315 ألف دولار.

وسجل فيلم لإثارة والجريمة Breaking In تراجعا ملحوظا بعد هبوطه إلى المركز الثامن محققا مليوني و815 ألف دولار، فيما شغل فيلم Life of the Party المركز السابع بعد احتلاله المركز الخامس في الأسبوع الماضي، وذلك لحصوله على 3 ملايين و455 ألف دولار.

وفي أول أيام عرضه، جاء فيلم الخيال العلمي Upgrade في المركز السادس محققا 4 ملايين و458 ألف دولار.

وهذه هي الأفلام الـ5 المتصدرة لقائمة الـBox Office:

1- Solo: A Star Wars Story


رغم تصدره لقائمة الإيرادات الأمريكية فإن أحدث أفلام السلسة الشهيرة لم يحقق إيرادات تتناسب مع حجم التوقعات والميزانية، فقد وصلت إيراداته هذا الأسبوع 29 مليونا و296 ألف دولار، فيما حقق إجماليا 264 مليونا و188 ألف دولار.

يشار إلى تكلفته الإنتاجية بلغت 300 مليون دولار ، أي أنه لم يتمكن من تحقيق إيرادات تغطي ميزانيته بعد مرور أسبوعين في دور العرض السينمائية.

الفيلم مخصص لمغامرات "هان سولو" و"تشوباكا" قبل الانضمام إلى التمرد، بما في ذلك مقابلاتهما المبكرة مع "لاندو كالريسيان".. يشار إلى أن الفيلم تبدأ أحداثه قبل أحداث الفيلم المنتج عام 1977، ويحمل اسم Star Wars: A New Hope.

2- Deadpool 2



استطاع الجزء الثاني من "ديدبول" أن يظل صامدا في المنافسة وحافظ على مكانته للأسبوع الثاني على التوالي حاصلا على 23 مليونا و325 ألف دولار. وإجمال بلغت إيرادات الفيلم بعد مرور 3 أسابيع على طرحه في دور العرض 598 مليونا و654 ألف دولار.

تركز أحداث هذا الجزء على مغامرات "ديدبول" مع محاربي النينجا وعصابات الياكوزا إلى جانب شخصيات أخرى لا تقل خطورة.

3- Adrift


حقق الفيلم المأخوذ عن أحداث حقيقية افتتاحية مقبولة بلغت 11 مليونا و510 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، لكن جدير بالذكر أن ميزانيته بلغت 35 مليون دولار.

تدور القصة حول حبيبين يقرران الإبحار معا عبر المحيط، لكنهما يتعرضان للخطر بعد مواجهة واحد من أعتى الأعاصير في تاريخ البشرية. الفيلم يجمع كلا من الممثلة شايلين وودلي، المعروفة بدورها في سلسلة The Divergent ، والممثل سام كلافلن، بطل Me Before You.

4- Avengers: Infinity War


لا يزال فيلم شركة Marvel محافظا على مكانته بين الأفلام المتصدرة للإيرادات وذلك بعد تحقيقه 10 ملايين و371 ألف دولار في أسبوع عرضه السادس، إجماليا حقق الفيلم مليار و964 مليونا على مستوى العالم.

يضم الفيلم الجديد مجموعة كبيرة من الأبطال الخارقين، وتدور أحداثه حول تحالف المنتقمين مع حراس المجرة من أجل هزيمة قوى "ثانوس" الشريرة ومداهماته التي تسعى إلى خراب العالم وقتل نصف البشرية.

5- Book Club


تراجع الفيلم الكوميدي في أسبوع عرضه الثالث مركزا واحدا، وحقق 6 ملايين و800 ألف دولار ، فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ47 مليونا و316 ألف دولار.

تجتمع الثلاث ممثلات الحائزات على جائزة الأوسكار، جين فوندا وديان كيتون وماري ستينبورجين، مع المرشحة للجائزة كانديس بيرجن، في فيلم كوميدي جديد. تدور الأحداث حول 4 صديقات يجتمعن بصورة شهرية في ناد للكتب، تتغير حياتهن للأبد بعد قراءة رواية Fifty Shades of Grey المثيرة للجدل.


الكلمات الدلالية إيرادات السينما الأمريكية

اضف تعليق