"أرخص رعاية صحية آمنة".. أمريكية تنصح بالعلاج في مصر وتنعش السياحة العلاجية


٠٩ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٤٢ ص بتوقيت جرينيتش


كتبت – سهام عيد

في محاولة للتغلب على تكلفة الرعاية الصحية المرتفعة في بلادها، حاولت الأمريكية ألين نشر طريقة سهلة تمكن الأمريكيين من دفع تكلفة أقل قد لا تصل إلى نصف ما يمكن أن يدفعوه في بلدانهم الأصلية.

وجاءت مصر من بين البلدان التي نصحت الأمريكية بالعلاج فيها، إلى جانب كوريا الجنوبية والمكسيك.




وفي الفيديو الذي حمل عنوان "أرخص رعاية صحية"، قالت ألين: إنها أمريكية وبلدها مشهور بنظام رعاية صحية مكلف للغاية، فهي تحتاج إلى 1500 دولار لعلاج أسنانها في بلدها، لكنها بعد بحث وجدت أنه بالإمكان علاجها بكفاءة عالية مقابل 120 دولارًا فقط.

ذكرت ألين أنها بعدما بحثت عن أسعار الرحلة، وجدت أن تكلفة السفر لن تتجاوز 200 دولار، كما أن البقاء في فندق جيد ستصل تكلفته إلى 100 دولار، مؤكدة أن الخروج في إجازة خارج البلاد لعلاج الأسنان (ما يُطلق عليه السياحة العلاجية) سيكون أرخص بكثير.

واقتنعت الأمريكية بأن أي شخص يعيش في دول مكلفة، يجب أن يفكر في السياحة العلاجية، وذلك بعدما عالجت أسنانها في مصر مقابل 120 دولارا.




وقالت: "فقط هذا العام، 15 مليون شخص يعبرون الحدود من أجل مزيد من الرعاية الصحية بأسعار معقولة، وهذا ما فعلته، عالجت أسناني في مصر، ومكثت في هذا الفندق ورأيت هذه الأهرامات"، معتبرة أن هذه الزيارة إجازة مجانية.

كما تضمن الفيديو أيضا تجربة آخرين، إذ أكد شخص أنه سافر من لندن إلى بولندا لعلاج أسنانه بربع الثمن الذي كان سيضطر إلى دفعه إذا أصر على العلاج في موطنه، في حين قالت أخرى إنها أجرت عملية جراحية في عينيها بكوريا الجنوبية مقابل 1200 دولار رغم أن التكلفة الإجمالية لهذه العملية في أمريكا لن تقل عن 4 آلاف دولار.




من جانب آخر، انتشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وحقق حوالي 76 ألف مشاركة، و20 ألف إعجاب، وخمسة آلاف تعليق في ثلاثة أيام فقط.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين إلى أهمية الدعاية للسياحة العلاجية، مما ينشط السياحة في مصر.











الكلمات الدلالية مصر السياحة العلاجية

اضف تعليق