عيد استثنائي في السعودية بصحبة النجوم


١١ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن

لعيد الفطر هذا العام نكهةٌ لم تشهدها السعودية من قبل، وذلك بعدما شهدت عهدًا جديدًا بتولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويحيي العشرات من النجوم والنجمات ليالي عيد الفطر المبارك في السعودية.

وتأسست هيئة العامة للترفيه بغية تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لجميع شرائح المجتمع لـ "إثراء الحياة ورسم البهجة وتحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه".


وبدلًا من أن تكون وجهة السعوديين في الخارج هذا العام، بعد أن اعتاد الجمهور السعودي السفر إلى بيروت والقاهرة ودبي لحضور حفلات هذا المطرب أو ذاك، أصبحت "الحفلات تأتي إليهم" اليوم على طبق من فضة، وإن كانت بشروط معينة كـ "للنساء فقط" أو "يرجى فصل النساء عن الرجال" أو للعائلات.

وفي هذا الإطار، يحيي "السوبر ستار" راغب علامة حفلاً في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" بجدة حيث يلتقي لأول مرة جمهوره السعودي، عدا الجاليات العربية المقيمة هناك في 18 يونيو الجاري.


وسيكون أول لقاء يجمع المطربة شيرين بسيدات السعودية في مساء 19 يونيو، لم تكتفِ هيئة الترفيه بهذه الحفلات فقط، بل أعلنت أيضاً عن حفل يجمع يارا وشمة حمدان في 16 يونيو، مع الجمهور النسائي فقط، وحفلات أخرى تضم كلاً من "عايض"، "محمد الشحي"، "حقروص"، "إبراهيم السلطان"، "عيسى المرزوق"، و"زايد الصالح"، في 20، 21، و22 يونيو.


وفي ليلة استثنائية أخرى ستحيي الفنانة إليسا والفنانة أنغام حفلًا للنساء فقط ثاني أيام عيد الفطر، ودشن رواد موقع "تويتر" هاشتاج يحمل اسم #اليسا_في_السعودية، احتفالا بإحياء أول حفل غنائي للمطربة اللبنانية.

وجاء إعلان شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات عن إقامة الفنانتين أنغام وإليسا لحفل ثاني أيام العيد في السعودية، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، لكي يؤكد صحة ما قالته أنغام عن إقامة حفل لها بالفعل، وليس كما صرّحت الهيئة العامة الثقافية السعودية بأنها لم تتعاقد معها.
 


وتحت شعار "العيد في السعودية "، يفتتح الفنان ماجد المهندس أولى حفلاته المخصصة "للعائلات " في المملكة العربية السعودية ضمن حفلات عيد الفطر المبارك و ذلك تحت رعاية الهيئة العامة للثقافة و تنظيم شركة روتانا للصوتيات و المرئيات.

ويشارك المهندس في حفلتين الأولى بتاريخ 17 يونيو في مدينة جدة وذلك في الصالة المغطاة التي تتسع الى أكثر من 6000 شخص بمدينة الملك عبد الله الرياضية.


ويتحمس الجمهور السعودي لهذه الحفلات التي تنظمها "شركة روتانا للصوتيات والمرئيات" بدعم من الهيئة العامة للثقافة، إذ تقدم 13 فناناً في 9 حفلات في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ومركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وأرض المعارض بالدمام، من 17 يونيو إلى 23 يونيو.

وقد أعرب النجوم عن سعادتهم بهذه الحفلات المنتظرة. قالت الفنانة أصالة:"في الرياض تتجدّد روحي دائماً. سعيدة بأوَّل حفل جماهيري لي في حبيبتي الرياض وسنلتقي هناك في موعدنا لنجدّد الفرح"، واستعانت الفنانة نوال الكويتية بجمهورها قائلة:"ودي تشاركوني باختيار أغاني حفل جدة #العيد_بالسعودية_غير" لتتلقى نحو 2400 اقتراح، تعطشاً لسماع صوتها تحت سماء المملكة.


اضف تعليق